أكد النجم السنغالي الحجي ضيوف، لاعب ليفربول الانجليزي السابق، أن فترة ما قبل كأس العالم عام 2002، كانت الأفضل في مسيرته، مشيرًا إلى أنه في ذلك الوقت كان اسمه بدأ يلمع في العالم.

وقال ضيوف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس" عبر برنامج "جمهور التالتة": "كنا نلعب من أجل إفريقيا وليس لبلدنا فقط، وبعد هزيمة فرنسا العالم احترم قارتنا، وأنا على المستوى الشخصي كنت أؤمن بنفسي وأقول إفريقيا أصبحت فخورة بنا".

طالع أيضًا | مدرب جنوب إفريقيا: محمد صلاح سيخيف الخصوم في أولمبياد طوكيو

طالع أيضًا | مصطفى حجي: اللعب في الدوري المصري لا يكفي للانضمام لمنتخب المغرب

وأضاف: "كنت محظوظًا بالانضمام لـ ليفربول لأنه الأفضل في العالم، وكنت أول سنغالي وإفريقي يلعب هناك، وأي لاعب يلعب  للريدز يمكنه الانتقال لأي ناد في العالم، ولكني أحسد محمد صلاح وساديو ماني على الأجواء الحالية والإدارة".

وتابع: "تعامل يورجن كلوب مع الفريق جيد جدًا، المدير الفني وقتها كان لا يعرف كيفية التعامل مع اللاعبين".

وواصل: "فخورون بـ ساديو ماني، يؤدي بشكل رائع، وهو أكبر سفرائنا اليوم لكل ما يفعله، والقارة الإفريقية فخورة به، ولا أتحدث عنه فقط، محمد صلاح أيضًا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في جيله، عليهما أن يعملا معًا ويحبا بعضهما".

واستكمل: "قرار رحيلهما عن ليفربول يخصهما، هما يؤديان كرة قدم رائعة والجماهير تحبهما، ويلعبان مع أحد أكبر الفرق في العالم، فلماذا يرحلان؟، إذا أرادا أن يذهبا إلى ريال مدريد هل سيلعبان بنفس المستوى؟، وأنصحهما بالاستمرار في ليفربول".