كشف الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينج، جناح نادي مانشستر سيتي، عن كيفية تغير عقليته تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في السكاي بلو.

ستيرلينج يقضى الموسم الخامس له في مانشستر سيتي، وخلال تلك الفترة نجح في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في مناسبتين وكأس الاتحاد، وكأس رابطة المُحترفين في 4 مرات، وذلك تحت قيادة بيب الذي أعاد السكاي بلو لمنصات التتويج.

وقال ستيرلينج في تصريحات نشرتها شبكة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية: "مُنذ أن تواجدت في مانشستر سيتي، أهم شيء تعلمته هو قيمة الفوز، قبل ذلك إذا فزت مباراة فالأمور جيدة بالنسبة لي، وإذا خسرت كنت أشعر بخيبة أمل ولكنها لم تكن تؤثر عليّ كثيرًا".

اقرأ أيضًا.. ستيرلينج: سنفتقد ديفيد سيلفا في مانشستر سيتي.. وأتعلم منه التواضع

وأضاف: "الآن إذا خسرنا مباراة بعد 15 انتصارًا متتاليًا، فأنت لا ترغب أن تكون في غرفة الملابس، الأمر يكون أشبه بحدوث أسوأ شيء في العالم، أعتقد أنّ هذا شيء رائع، لا أحد يريد أنّ يخسر أو يقبل الخسارة هُنا".

وواصل: "أعتقد أنّ هذا هو أكبر تعلمته في مانشستر سيتي، لم أتطور فقط في كرة القدم، ولكن أصبح لديّ عقلية مختلفة ترغب في مواصلة الانتصارات فقط وعدم التعرض للهزيمة".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يدرس الاستعانة بخدمات نجم ليفربول وريال مدريد السابق

وأكمل: "أعتقد أنّ هذا هو أهم شيء تعلمته من جوارديولا، عقلية الفوز، هذا أول شيء حصلت عليه منه".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أتذكر في موسم 2017/2018، كنا الأقرب لحصد اللقب، ولكنه كان يريد أن ننهي الموسم ونحن حاصلين على 100 نقطة، هذا يُظهر أنه لا يهتم بأن تقوم فقط بعمل جيد، ولكن القيام بكل شيء بشكل جيد حتى أقصى حد ممكن، هذا شيء ضخم تعلمته".