حدد القضاء السويسري، اليوم الثلاثاء، 28 أبريل، موعد امتثال رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، رئيس مجموعة "بي إن" الإعلامية ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، للمحاكمة في الاتهامات الموجهة له برشوة الاتحاد الدولي من أجل حقوق تلفزيونية لبطولة كأس العالم والقارات.

ويتهم مكتب السكرتير العام السويسري، جيروم فالكي الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بقبول رشوة من ناصر الخليفي، باعتباره مدير مجموعة "بي إن سبورتس" الإعلامية، لحصولها على البطولات الكبرى مثل كأس العالم والقارات.

وهناك مشتبه به ثالث، ولكن مكتب الادعاء العام السويسري لم يذكر اسمه، وهو متهم أيضًا بدفع العديد من الرشاوى لتسهيل حصول شبكة "بي ان سبورتس" على حقوق البث التليفزيوني.

ورفضت النيابة السويسرية استئناف ناصر الخليفي بشأن تنحي اثنين من المدعين في القضية ضده؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وأوضح التقرير، أنّ الخليفي وفالكي ورجل ثالث لم يتم الكشف عن هويته، سيمتثلون أمام المحكمة وذلك يوم 14 سبتمبر القادم في سويسرا.

فالكي متهم بالحصول على رشوة من الخليفي تتمثل في فيلا في سردينيا، وأكثر من مليوني ونصف المليون يورو (طالع مزيدًا من التفاصيل).