استعاد لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، ديفوك أوريجي، ذكريات الهدف الشهير الذي سجله في شباك فريق برشلونة الإسباني، في الموسم الماضي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز برشلونة في ذهاب نصف النهائي، في الكامب نو، بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يحقق ليفربول ريمونتادا تاريخية في الإياب في الأنفيلد برباعية نظيفة.

شاهد أهداف المباراة

وأحرز أوريجي الهدف الرابع لكتيبة يورجن كلوب بعد الركنية المميزة التي نفذها زميله ترينت ألكسندر أرنولد.

وقال أوريجي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لنادي ليفربول: "كنت أتابع أرنولد خلال تنفيذه للركنية، كنت أعود إلى الخلف واحتاج لاعبو برشلونة لبعض الوقت من أجل العودة إلى مواقعهم على أرض الملعب".

وأضاف: "أعتقد أنني أجريت اتصالًا بصريًا قصيرًا مع أرنولد، استطعت معرفة إنه سيلعب الكرة بشكل سريع بطريقة غريزية، عندما مرر الركلة كانت هناك مساحة بين بيكيه وتير شتيجن".

وواصل: "كانت لقطة صعبة للغاية، كنت سعيدًا، حدث ما حدث بشكل سريع، كنت في حاجة إلى بعض الوقت لاستيعاب ذلك من الناحية العقلية، كانت لحظة مهمة".

وعندما سُئل عن إجادته التسديد تجاه الشباك، أجاب: "أعتقد أنه مزيج من الكثير من الأشياء، أعتقد أنه من الواضح أنني عملت كثيرًا على إنهاء الهجمات، وهو أمر مهم للغاية، وبالنسبة لي إنها مجرد لحظة، هناك مباريات تفكر فيها كثيرًا للوصول إلى تلك المنطقة وكيفية تحقيق ذلك، ولكن هذه واحدة من المباريات التي تكون فيها فقط في المنطقة بالفعل وتحدث الأشياء بشكل غريزي".

واستكمل: "ربما في يوم سيئ تذهب الكرة في المدرجات، ولا أعتقد أن الكثير من الناس يلومونني لأنها كانت كرة صعبة للغاية، لكن الأمور حدثت بشكل جيد".

واستمر: "كنت سعيدًا بالهدف الأول الذي سجلته في وقت مبكر، شعرت فقط بأنه يجب علينا المضي قدمًا، ولكن في نفس الوقت كان ما زال هناك طريق طويل علينا قطعه".

وعن الأجواء ما قبل المباراة، أجاب: "كنا قد فزنا على نيوكاسل في مباراة جيدة في الدوري الإنجليزي قبل مواجهة برشلونة، كنا نعلم بخطورة المواجهة التالية، أردنا فقط أن نذهب إلى ملعبنا ونلعب أفضل كرة قدم، حاولنا الاسترخاء في الأيام السابقة للمباراة، كان هناك الكثير من الطاقة الإيجابية، خسارتنا في لقاء الذهاب ضاعفت صعوبة مواجهة الإياب، وكان من الواضح أننا بحاجة إلى تسجل 4 أهداف وعدم استقبال أي أهداف أمام أحد أفضل الفرق في العالم".

وردًا عن ما قاله يورجن كلوب لهم بين شوطي المباراة في غرفة خلع الملابس، أجاب: "لقد قام فقط بإجراء بعض التعديلات على خطة اللعب، لقد منحنا الطاقة التي جعلتنا نشعر عند النزول لأرض الملعب أن تخطي برشلونة أمر جائز، ونحن فقط بحاجة إلى الاستمرار".

وأوضح: "كلوب قال لنا (أداء جيد يا رفاق، لكن في نفس الوقت لا يزال أمامنا طريق طويل، نحتاج إلى مواصلة التحلي بالشجاعة)، أجواء غرفة الملابس في ذلك الوقت؟ كان المكان نشيطًا للغاية، ولكن في نفس الوقت تحت السيطرة، لم نفكر كثيرًا في المستقبل أو الماضي، كان التفكير منصب على الوقت الحالي، كان علينا تنحية كل الأشياء الأخرى لأنها مباراة ذات ضغط عالِ، وكان علينا تقديم المزيد، أعتقد أننا كلاعبين كان لدينا بالفعل موقف ناضج ذهنيًا وعاطفيًا".