أشاد الإنجليزي جيمي كاراجر، أسطورة نادي ليفربول بمدافع فريق مانشستر يونايتد، هاري ماجواير مُعتبرًا إياه فيرجيل فان دايك "إنجلترا".

ماجواير أصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، بعدما كلف خزائن الشياطين الحمر 80 مليون جنيه إسترليني، ليتجاوز صفقة انتقال فان ديك للريدز في العام قبل الماضي مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

كاراجر أشاد بـ ماجواير، مؤكدًا أنه سيكون لا غنى عنه في دفاع الأسود الثلاثة، وانهال أيضًا بالمديح على مواطنه جو جوميز مدافع ليفربول.

وقال كاراجر في تصريحات نقلتها شبكة "تربيال فوتبول" البريطانية: "أعتقد أنّ بطولة اليورو لو كانت أقيمت في الصيف، كنا سنرى ماجواير بجانب جو جوميز (مدافع ليفربول) معًا في دفاع إنجلترا".

وأضاف: "في رأيي هاري ماجواير هو فيرجيل فان دايك (إنجلترا)، هو يملك شخصية قيادية كبيرة، ويجب أنّ يكون أول خيار في الدفاع".

هاري ماجواير - فيرجيل فان دايك

وواصل: "مؤخرًا إنجلترا كانت تلعب بثلاثة مدافعين في الخلف، وكان هُناك جون ستونز، وكان سيكون هُناك منافسة للفوز بمركز أساسي في قلب الدفاع، ولكن بالنسبة لي أرى أنّ جوميز الأحق للمشاركة".

اقرأ أيضًا.. كاراجر: جوميز يستطيع قيادة ليفربول بعد فان دايك

وأكمل: "على الرغم من أنه كان يعاني من بعض الإصابات، إلا أنني أعتقد أنه في المرة الأولى التي كان فيها جاهزًا للمشاركة، أعاده جاريث ساوثجيت للعب كأساسي، مما يوضح رأي عنه".

وتابع: "أعتقد أنّ الترابط بين المدافعين في ليفربول، قد يكون شئيًا جيدًا بالنسبة لإنجلترا حقًا، إن حقيقة أن جو جوميز وترينت ألكسندر أرنولد يمكن أن يصبحا الخيار الأول على الأرجح للسنوات السبع أو الثماني القادمة في الدفاع أمر جيد حقًا".

واستكمل: "جاريث ساوثجيت هو سبب التفاهم بين كلا اللاعبين، وليس التفاهم فقط بينما السجل الدفاعي الذي يملكه ليفربول كذلك أيضًا رائع، فعدم تلقى الأهداف هو أمر رائع".

واسترسل: "نحن نعلم أنهما لاعبان جيدان حقًا، وأصبح هُناك مقارنات بين جوميز وفريديناد، حيث تفكر تلقائيًا في مدى روعته في الخروج بالكرة".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "في الواقع، أنت تنظر إلى أداء جوميز وسجله الدفاعي مع ليفربول، وهذا أمر جيد جدًا، ومهم على المستوى الدولي".