أكد التونسي زبير بيه، نجم نادي النجم الساحلي التونسي، أنه يعشق النادي الإسماعيلي، نظرًا لتسميته ببرازيل مصر.

يتوقف النشاط الرياضي في مصر وعدد كبير من الدول الأوروبية والعربية في الفترة الحالية، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وأضاف زبير بيه خلال لقاءه عبر برنامج "جمهور التالتة"، المُذاع عبر قناة "أون سبورت 2"، اليوم: "أحد أسباب خسارة الترجي التونسي أمام الزمالك فى دوري أبطال إفريقيا هي رغبته وحماسه لتعويض خسارة السوبر الإفريقي أمام الزمالك، وذلك جاء عليه بنتيجة سلبية في مواجهة دوري أبطال أفريقيا".

وتابع: "اليوم المنتخب المصري يعتمد على محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي فقط، والبقية لا تأتي، ومصر تبحث عن رأس حربة، وأتعجب من الاعتماد فقط على مهاجم الزمالك مصطفى محمد، هو لديه المستقبل المشرق والمهارات الكبيرة، ولكن لم يعد لدينا مواهب مميزة، مثل حسام حسن وأحمد حسن".

وواصل: "هناك مشاكل في أكثر من مركز بالمنتخب، حتى في صناعة اللعب، يوجد عبد الله السعيد، ولن يتم الاعتماد عليه دائمًا، وعلى حسام البدري المدير الفني للمنتخب، إيجاد الحلول".

استكمل: "أتمنى أن يتغير المنتخب المصري مع البدري، ولكن يبقى صلاح هو كلمة السر".

أشار: "أكثر من لاعب تألق في مركز الظهير الأيسر بـ الأهلي، ومنهم الأنجولي جيلبرتو، ولكن علي معلول هو من أفضل الأجانب الذين لعبوا في القلعة الحمراء، وإضافة كبيرة جدًا للنادي، ولن يُقاس بالبطولات، وظهر بالشكل الذي جعل الجماهير تحبه".

أكمل: "فرجاني ساسي أكمل ما ينقص طارق حامد من مهارات في وسط الملعب، وهو قائد حقيقي لـ الزمالك".

وعن مشوار محمد صلاح في الاحتراف بأوروبا، قال: "ما يعجبني في صلاح أنه عندما يخوض تجربة غير ناجحة يعود للوراء ثم يتقدم للأمام مرة أخرى، ودخل في عالم الكبار مع ليفربول، وصراع فخر العرب بين صلاح ورياض محرز صنعته السوشيال ميديا".

أوضح: "المعطيات تعطي صلاح الأفضلية على محرز، لأنه يلعب باستمرار مع ليفربول، ولكن محرز احتياطي أكثر، صلاح رفع اسم اللاعب العربي وأعطى حجمًا له، وأتمنى أن تخف حدة انتقاده، وعلينا أن نفخر بلاعبينا مثل أوروبا".

استطرد: "ما يفعله صلاح يفتح الباب أمام اللاعب العربي، ويساهم في تسويق الدوري المصري".

اختتم: "كان بإمكان يوسف المساكني أن يكون مثلهم، ولكنه فضل الانضمام لناد في قطر، ولم يذهب لأبعد من ذلك".