أكد إبراهيم سعيد، مدافع منتخب مصر الأسبق، أن المدرب الأجنبي هو الأصلح لـ الأهلي والزمالك، نظرًا لشخصية الناديين، والضغوط الجماهيرية بهما.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الجارية، في إطار الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وأضاف إبراهيم سعيد خلال استضافته برنامج "البريمو"، المُذاع عبر "قناة TEN"، اليوم: "الدوري المصري ليس بالقوي، اللاعبين الجيدين متواجدين في الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد فقط".

تابع: "الدوري السعودي أقوى دوري في الوطن العربي، وتواجد الجماهير يزيد من قوة المسابقة".

وواصل: "عدم تواجد الجماهير له تأثير سلبي على الدوري المصري، الدوري كانت قوته في القاعدة الجماهيرية، مباراة الأهلي والزمالك عندما تُقام بدون جمهور نشعر أنها مباراة خيرية، وتكون خالية من المتعة".

واستكمل: "علاقتي بجماهير الزمالك جيدة، للأسف الناس وصل لها صورة عني وأنا في الأهلي أنني لم أحقق شىء، يظنون أني لعبت سنة أو اثنين ورحلت، ووهي معلومات خاطئة تمامًا".

وعن فترة تواجده في الأهلي، قال: "تواجدت مع عصام الحضري، وحسام غالي، وخالد بيبو، وكنا أقوى ثلاثة في الفريق، والصورة التي وصلت لجمهور الأهلي عني مختلفة تمامًا".

أكمل: "هناك أكثر من لاعب في الأهلي حقق نجاحات أكثر مني مع القلعة الحمراء، وهو ليس ابن النادي من الأساس، مثل موقف عبد الله السعيد، وأحمد فتحي، هؤلاء قالوا للجماهير إنهم (ولاد النادي)، لكن هذا اللقب يطلق على من تربى بداخل الفريق، وليس الذي انضم من ناد آخر، مع احترامي".

استطرد: "فوجئت أن علي معلول من اللاعبين الجيدين، ولكنه لاعب محترف وليس من ناشئي الأهلي، والجمهور يعتبره ابن النادي، أولاد النادي الحقيقيون هم عماد متعب وحسام غالي".