أكد مصدر مسؤول داخل اتحاد كرة القدم المغربي، أن الرأي الحالي يتجه نحو استئناف المسابقات المحلية خلال المرحلة القادمة وتحديدًا في شهري يوليو وأغسطس، وإبلاغ الاتحاد الإفريقي بذلك.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قد طالب جميع الاتحادات داخل القارة بما فيها الاتحاد المصري، بإعلان موقفهم النهائي بخصوص المسابقات المحلية؛ وذلك حتى يتسنى له إعداد برنامج منافساته القارية، وفي مقدمتها دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وأيضا التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا دورة 2021 بالكاميرون.

طالع أيضًا.. بطولات ينشر خطاب كاف لـ اتحاد الكرة بشأن مصير الدوري والكأس

ونقلًا عن صحيفة "الأخبار" المغربية، فقد أكد مصدر داخل الاتحاد أن الرد على (كاف) سيكون من خلال تحديد تاريخ مفترض لعودة المنافسات، مُشيرًا إلى أن هذا الرد سيحتمل إمكانية إلغاء البطولة في حال استمرار تفشي وباء فيروس كورونا.

وأضاف المصدر أن الجامعة الملكية المغربية لن تعقد اجتماعا من أجل حسم الأمر، لافتًا إلى أن اتصالات هاتفية فقط بين فوزي لقجع رئيس جامعة كرة القدم، وأعضاء من الأندية الوطنية الاحترافية ستحسم القرار الذي اتخذ نسبة كبيرة منه، وهو استئناف البطولة الوطنية.

وأكد أن الاتحاد المغربي قرر وضع خطة مبدئية، في حال استئناف بطولة الدوري؛ وذلك من خلال إجراء مجموعة من المباريات دون حضور جماهيري، مع اتخاذ قرارات احترازية للوقاية من الإصابة بالفيروس.

واستدرك بأن هناك مجموعة من الدول أعلنت بالفعل إلغاء البطولات المحلية، إلا أن هناك دولا أخرى أكثر تضررا من كورونا مثل إسبانيا وإيطاليا وألمانيا أعلنت أنها لن تلغي المنافسات الكروية.

ولفت إلى أن جميع القرارات تبقى مجرد اقتراحات، وأن الهم الأكبر للجامعة هو مصلحة المواطنين المغاربة واللاعبين والجمهور، وأن أرواح الناس أكبر من أي شئ آخر.

وأتم أن القرار النهائي بين يدي السلطات المغربية ووزارة الصحة، وعلى ضوء انتهاء الحظر سيتم اتخاذ مجموعة من القرارات، ومن بينها المتعلقة بالأنشطة الرياضية.