دخل نادي تشيلسي وثلاثة أندية أخرى من الدوري الإنجليزي الممتاز، في مُحادثات بشأن تزويد لاعبيهم بـ أقنعة "كمامات N95" مخصصة للرياضيين، للوقاية من فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19"، استعدادًا لاستئناف التدريبات تمهيدًا لعودة مسابقة البريميرليج.

الدوري الإنجليزي الممتاز متوقف منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا في أوروبا، وبريطانيا بشكل خاص.

ولا يوجد موعد محدد حتى الآن لاستئناف النشاط الكروي، ولكن هناك تكهنات بإمكانية عودة الدوري الإنجليزي في شهر يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ التدريبات في شهر مايو الجاري، ولكن لم يتم تحديد موعد مُحدد حتى الآن، ولكن من المرجح أن تكون في منتصف الشهر الحالي.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن4 أندية من الدوري الإنجليزي، وهم تشيلسي، كريستال بالاس، وست هام يونايتد، بالإضافة إلى بورنموث، دخلوا في مُحادثات مع شركة "Altitude Mask" في دبي، من أجل الحصول على أقنعة من الشركة للاعبين والموظفين.

اقرأ أيضًا.. تيليجراف: الدوري الإنجليزي يُخبر الأندية بموعد استئناف المسابقة

وقالت الصحيفة: "كجزء من البروتوكول المخطط لاستئناف التدريبات، سيُطلَب من اللاعبين ارتداء أقنعة واقية (كمامات) للحد من خطر الإصابة بـ كورونا".

وأوضحت الصحيفة، أن الشركة تنتج كمامات مطابقة للمواصفات الطبية المنصوص عليها من منظمة الصحة العالمية، كما أن هذه الأقنعة تم إنشاؤها خصيصًا لحماية الرياضيين من كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ تصميم "كمامات N95" الجديدة يتضمن فلتر مخصص للتنفس، يمكن التخلص منه للمساعدة في مُكافحة العدوى.

كمامات n95  المخصصة للرياضيين