يرى النجم التوجولي إيمانويل أديبايور لاعب نادي أوليمبيا أسونسيون البارجواياني الحالي، وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي السابق، أنّ الثنائي محمد صلاح وساديو ماني لاعبا ليفربول، لا يستحقان جائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

جائزة أفضل لاعب إفريقي، تنافس عليها في السنوات الماضية، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني ثنائي ليفربول؛ بالإضافة إلى الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال، وكذلك الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي.

أديبايور يرى أنّ الجوائز الفردية في كاف تذهب للاعبين لا يستحقون الحصول عليها، وخاصًة الذين يلعبون في أوروبا، لكونهم لا يتواجدون داخل القارة السمراء.

إيمانويل أديبايور

اقرأ أيضًا.. كلوب: محمد صلاح استثنائي.. تابعته في تشيلسي وكان البديل المثالي لـ كوتينيو

وقال أديبايور في تصريحات نشرتها شبكة "allafrica": " لقد ابتعدت عن كرة القدم الإفريقية بسبب الفساد وطريقة القيام بالأشياء في هذا الجانب، إنني أكرم في بلدي توجو فقط تقريبًا".

وأضاف: "إذ دعوت لحضور أي حدث له علاقة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإنني لن أحضر بسبب قادة هذه المنظومة وما حولها".

وواصل:" "كيف فاز ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا في الوقت الذي لم يفز فيه بأي بطولة في القارة؟، ميسي لم يحصل على أي جائزة فردية في قارته للسبب ذاته، فكيف للاعبين آفارقة أن يفوزوا بجوائز إفريقية وهم مقيمين في أوروبا؟".

وأردف: "في البرازيل، لا يستطيع نيمار الفوز بأفضل لاعب في البرازيل هذا الموسم؛ لأنه ببساطة لا يلعب هناك، لأنه إذا حدث سيكون السؤال، وماذا عن اللاعبين المقيمين في القارة".

اقرأ أيضًا.. الأفضل بالفريق.. ليفربول إيكو: ساديو ماني يتفوق على محمد صلاح الموسم الحالي

وأتم: "كاف تعني اتحاد كرة القدم الإفريقية، كيف يفوز صلاح وماني، هذه الجائزة صنعت للاعبين الآفارقة".

تصريحات أديبايور مُتناقضة للغاية، لكون التوجولي حصد من قبل الجائزة في عام 2008، عندما كان لاعبًا في صفوف آرسنال!.

يُذكر أنّ ماني هو آخر من توج بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، بعدما تفوق على زميله محمد صلاح، الذي حصدها في العامين الماضيين.

محمد صلاح - ساديو ماني ثنائي ليفربول