حذرت كارين برادي، نائبة رئيس نادي وست هام يونايتد، من إمكانية إلغاء الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا لم تكن الأندية مُستعدة للاستئناف مرة أخرى، بعدما توقفت المُسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".

 وتوقفت منافسات البريميرليج منذ ما يقرب من 7 أسابيع نتيجة انتشار الفيروس المميت في إنجلترا.

ولا يوجد موعد محدد حتى الآن لاستئناف النشاط الكروي، ولكن هناك تكهنات بإمكانية عودة الدوري الإنجليزي في شهر يونيو المقبل.

رابطة البريميرليج أصدرت بيانًا رسميًا أكدت من خلاله أنّ الأندية تستعد لاستئناف التدريبات مرة أخرى خلف أبواب مُغلقة في منتصف مايو الجاري، لاستكمال موسم 2019/2020، ولكن الأمر ينتظر موافقة الحكومة (طالع التفاصيل). 

وقالت برادي في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية": " في اجتماع الأمس، كل نادٍ أكد أنه يريد استئناف الموسم، نعلم جميعًا أن الأمر سيستغرق الكثير من العمل معًا؛ مفتاح عودة المُسابقة هو جعل البيئة آمنة بقدر ما يُمكن، لأننا نريد أنّ نتمكن من خوض المباريات وإنهاء موسمنا".

وأضافت: "للقيام بذلك، يجب أن نكون مستعدين، وإلا سيتم إلغاء الموسم مثل فرنسا وبلجيكا وهولندا".

وواصلت: "كل الأندية الآن تستعد لخطة الاستئناف، التي ستشمل اختبار اللاعبين والمدربين والمذيعين والموظفين التشغيليين مرتين في الأسبوع".

وأكملت: "ستتم الموافقة على الاختبار من قبل الحكومة، ويتم إجراؤه بشكل مستقل ومركزي في مراكز الاختبار المختلفة؛ مع تسليم النتائج في غضون 24 ساعة".

وأتمت: "إن أهم جانب في كل هذا ليس ما نريده نحن، بصفتنا رؤساءً، ولكن أنّ يوافق اللاعبون والمديرون على ذلك ويشعرون بالراحة معهم ويعتقدون أنه من الآمن بدء التدريب واستئناف المُباريات؛ بدون موافقتهم هذا لن يحدث، لذلك أعتزم التشاور مع لاعبي فريقي بالتفصيل، علينا أنّ نتأكد من أنّ التدريبات ستكون آمنة قدر الإمكان وأنهم موافقون".