كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن إمكانية استئناف وإكمال الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في وجهة غير متوقعة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

ولم تُستأنف منافسات البريميرليج منذ توقف البطولة في شهر مارس الماضي، نتيجة انتشار الفيروس المميت في المملكة المتحدة.

وانتشرت تكهنات حول إمكانية استئناف الموسم في شهر يونيو المقبل، خلف الأبواب المغلقة.

ليس هذا فقط، بل أن هناك اتجاه لإقامة المباريات المتبقية في ملاعب محايدة، داخل إنجلترا.

ولكن صحيفة "ذا صن" الإنجليزية ذكرت أن الوكيل الإنجليزي جاري ويليامز لديه خطة لاستضافة مباريات الموسم الحالي للدوري الإنجليزي في أستراليا، حيث يقيم هناك.

وأوضحت أن ويليامز تلقى بالفعل دعمًا من قِبل السيناتور المحلي في مدينة برث الأسترالية بشأن تلك الفكرة.

اقرأ أيضًا.. قلق بين لاعبي الدوري الإنجليزي بشأن استئناف الموسم

وأكدت أن ويليامز على تواصل مع الحكومة الأسترالية ووزارة الرياضية للحصول على دعمهم لفكرته.

وأفادت أنه تم عرض تلك الفكرة بالفعل على مسؤولي الدوري الإنجليزي، والأندية كذلك.

وقال مسؤول في نادِ بالدوري الإنجليزي، دون الكشف عن هويته: "نحن نخوض فترة الاستعداد للموسم الجديد في الخارج، هذا لا يختلف، والمناخ في أستراليا مثالي الآن".

ويوجد في بيرث أربعة ملاعب رياضية رئيسية يمكن استخدامها، ملعب أوبتوس (سعة 65 ألف متفرج)، ملعب برث أوفال (سعة 20500 متفرج)، ملعب WACA للكريكت (سعة 24500 متفرج)، ملعب جوندالوب آرينا (سعة 16 ألف متفرج).

وقال ويليامز: "لقد أجريت مناقشات مع ممثلي أندية الدوري الإنجليزي وهم يحبون الفكرة، لقد تحدثت أيضًا مع المسؤولين الحكوميين وهم متحمسون، نحن سنتحدث مرة أخرى هذا الأسبوع، الجميع في أمان هنا، رفعت الحكومة العديد من القيود".

وأضاف: "نحن نجلس في مجموعات من عشرة أشخاص، يمكننا أن نتجول والشواطئ مفتوحة، لقد كانت لدينا أربع حالات جديدة في العشرة أيام الماضية".

وتوجد في أستراليا 93 حالة وفاة بفيروس كورونا فقط، مقارنة بما يمزد عن 280 ألف حالة وفاة في إنجلترا، وتفخر مدينة برث الأسترالية بأنها المدينة الأكثر عزلة في العالم.

ومن جانبه، قال سيناتور مدينة برث: "إنني أشاهد ما يحدث في إنجلترا بقلب حزين، نريد المساعدة".