وضح رئيس نادي كريستال بالاس المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ستيف باريش، رأيه بشأن استكمال المسابقة المحلية خلال الأسابيع المقبلة بسبب فيروس كورونا.

وتم تعليق مباريات الدوري الإنجليزي في شهر مارس الماضي بسبب انتشار العدوى بين الأفراد والتي أودت بحياة أكثر من 27 ألف شخص.

اقرأ أيضًا.. نادٍ إنجليزي يعترض على خطة استئناف الموسم في البريمييرليج

روي هودجسون ويورجن كلوب

وتحدث باريش عن وجهة نظره في تصريحات لصحيفة "تايمز" البريطانية، وقال: "أليس كل شيء يتعلق بالمال فقط؟ حسنًا، ليس تمامًا، أريد أن استكمل مباريات الدوري والمنافسة لأسباب تتعلق بالنزاهة الرياضية".

وتابع: "أريد أن يتوج ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي، وأعطي كل فريق الفرصة من أجل تحقيق مركز أفضل في جدول الترتيب".

وأضاف: "لا أريد الدخول في متاهات في حالة رفض استكمال البطولة، خاصة مع وجود تهديدات بخصم بعض النقاط وفي الجهة المقابلة هناك تهديدات باللجوء إلى القضاء وهذا قد يستمر لعدة شهور بل وسنوات أيضًا".

وواصل: "الجميع يهتم بالمال، هذا أمر صحيح ويجب علينا ذلك، لن يربح أحدًا إذا لم تحقق بطولة الدوري الإنجليزي المبالغ التي كانت من المفترض ان تحققها في حالة استمرار المباريات بشكل طبيعي".

واستمر: "كرة القدم صناعة قوية في بريطانيا، خاصة مع التزامنا بدفع الضرائب عن رواتب اللاعبين بنسبة 50% أي حوالي 3.3 مليار جنيه إسترليني كل عام".

واسترسل: "هناك أندية ستعاني كثيرًا إذا ما لم تستأنف البطولة الحالية وهذا ما سيؤثر أيضًا على القيمة التسويقية في المستقبل، لذلك نحن بحاجة إلى المضي قدمًا مع وجود الاحتياطات الطبية التي تحافظ على سلامة الأشخاص".

وأتم: "إذا لم نتمكن من استئناف النشاط بالموسم الحالي، فلماذا يفكر البعض في بدء الموسم الجديد في أغسطس أو سبتمبر المقبل؟ هل هناك ضمانات بأن الأوضاع ستكون أكثر هدوءًا؟!".