أشاد المهدي بن عطية مدافع يوفنتوس السابق، والدحيل القطري حاليًا، بالفرنسي بليس ماتويدي لاعب البيانكونيري، أثناء فترة تواجدهما سويًا.

بن عطية وماتويدي تواجدا سويًا في يوفنتوس، قبل رحيل اللاعب المغربي خلال يناير 2019 إلى الدحيل القطري بعدما خرج من حسابات ماسيمليانو أليجري.

طالع أيضًا.. مدير يوفنتوس يتحدث عن الصفقة التبادلية مع برشلونة ويؤكد: أتمنى بقاء هيجواين

وقال بن عطية في تصريحات لقناة "بروس ستوريز" على "يوتيوب": "لقد كان ماتويدي عاملًا أساسيًا في الفريق، أليجري قال عنه ذلك، يمكنه أن يلعب 30 أو 40 أو 50 مباراة مع جميع المدربين".

وأضاف: "أليجري كان يحب ماتويدي ويعتمد عليه كثيرًا، كما أن بليس صديق رائع ويعطي الكثير للفريق".

أمضى بن عطية 7 سنوات في إيطاليا ما بين أودينيزي وروما، قبل الرحيل إلى ألمانيا والعودة إلى يوفنتوس ومن ثم ينهي مرحلة أوروبا وينضم إلى الدحيل.

صاحب الـ33 عامًا، استعرض القمصان التي قام بتبادلها مع الخصوم على مر السنين، ولكن هناك منافس أسطوري وزميل سابق لم يحصل على قميصه.

وأوضح: "أفتقد قميص فرانشيسكو توتي، لقد كتب لي بمناسبة يوم ميلادي، وتمنى لي النجاح وأخبرني أنه غاضب مني لأنني لم أعرض قميصه".

وأكمل: "لعبت أمامه مرتين عندما كنت في أودينيزي، كنا نضرب بعضنا البعض طوال المباراة، وعندما وقعت لروما جاء وتحدث معي حول ذلك".

واختتم موضحًا: "قال لي (أيها المغربي، آمل أن تكون أكثر هدوءًا مما كنت عليه عندما لعبت ضدك)، ضحكنا كثيرًا، ومنذ ذلك الحين أصبح صديقي".