يدرس السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي في الوقت الحالي، احتياجات الفريق الأول لكرة القدم قبل بداية موسم الصفقات الصيفية المقبل.

ويحاول الأهلي في الميركاتو الصيفي الحفاظ على رمضان صبحي المعار له من هدرسفيلد الإنجليزي أو تعويضه بصفقة على نفس المستوى الفني الذي يملكه اللاعب المصري.

وترددت خلال الفترة القليلة الماضية أسماء 5 صفقات يسعى الأهلي لإنهاء ثلاثة منها على الأقل، في أقرب وقت ممكن، وتعد أبرزها شراء عقد رمضان صبحي من ناديه الإنجليزي أو تجديد استعارته على أقل تقدير.

طالع أيضًا.. بعد رحيل حرس الأهلي القديم.. 4 مراكز تشغل تفكير فايلر قبل الميركاتو

رمضان صبحي

رمضان صبحي

يتفاوض مسؤولو الأهلي في الوقت الحالي مع هدرسفيلد لشراء رمضان صبحي، لا سيما وأن فايلر أعلن تمسكه باللاعب، لكنه أوضح أيضًا أنه يحاول توفير البديل المناسب له تحسبًا لرحيله.

وكان الأهلي قدم عرضًا خلال الأسبوع الماضي بــ4 ملايين دولار لضم اللاعب من النادي الإنجليزي بصفة نهائية.

لم يوافق هدرسفيلد على بيع اللاعب للأهلي لكنه رحب بتمديد إعارته لموسم واحد بشرط توقيعه على عقود تجديده مع النادي الإنجليزي لمدة موسمين. طالع التفاصيل

جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي

جاكسون موليكا

نجح جاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي في تسجيل 7 أهداف، خلال مشاركته في 10 مباريات في دوري أبطال إفريقيا بالموسم الحالي.

ويعد المهاجم صاحب الـ21 عامًا محل أنظار العديد من الأندية التي بينها الأهلي الذي قدم عرضًا بقيمة 2.5 مليون دولار لشرائه من الفريق الكونغولي، بالإضافة إلى راتب مليون دولار للاعب من أجل إقناعه بالانضمام للفريق الأحمر.

ورفض مازيمبي عرض الأهلي نظرًا لرغبة موليكا في الاحتراف أوروبيًا والانتقال للعب في الدوري الفرنسي. طالع التفاصيل

اسامة جلال مدافع انبي

أسامة جلال

يرغب الأهلي في تدعيم خط دفاعه بالتعاقد مع أسامة جلال مدافع إنبي وشرائه، ليكون بين صفقاته الجديدة في الموسم المقبل.

وقرر إنبي عدم التفريط في أسامة جلال الذي شارك في 12 مباراة خلال الموسم الحالي إلا بالحصول على 20 مليون جنيه.

سيرينو لاعب صن داونز

جاتسون سيرينو

تفاوض الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي على ضم صانع الألعاب الأوروجواياني سيرينو الذي سجل 11 هدفًا وصنع 7 أهداف خلال الموسم الحالي.

وأوضح خالد علي المنسق العام لصن داونز أن الأهلي تفاوض شفهيًا لضم سيرينو لكن أعلن أيضًا عدم الموافقة على رحيله نظرًا للاحتياج لخدماته. طالع التفاصيل

وأشار منسق صن داونز إلى أن عقد اللاعب ممتد حتى عام 2023 مع الفريق، ولن يرحل، كما أوضح إيدسون جواو وكيل أعمال سيرينو أن موكله قد يواجه صعوبة للتأقلم في الشرق الأوسط.

كينو

كينو

يعد كينو واحدًا من اللاعبين البرازيليين الذين لفتوا الأنظار في الدوري المصري وذلك بعد تألقه بقميص بيراميدز في الموسم الماضي، لكنه أُعير في العام الحالي لصفوف الجزيرة الإماراتي.

رحب كينو بالانضمام لصفوف الأهلي في الموسم المقبل حال تلقيه عرضًا رسميًا، لكنه أكد أن بيراميدز هو صاحب القرار الأول والأخير سواءً بالموافقة عليه أو رفضه. طالع التفاصيل

وأشاد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي بقدرات كينو، مشيرًا إلى أنه لاعب جيد وظهر بمستوى طيب مع بيراميدز في الموسم الماضي، لكن قرار التفاوض معه يرجع للمدير الفني رينيه فايلر.