كشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن 6 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، ترفض خطة استئناف موسم 2019/2020، الذي تم تجميده بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وكانت منافسات البطولة قد توقفت منذ ما يقرب من ثمانية أسابيع نتيجة تفشي الفيروس المميت في المملكة المتحدة.

ولا يوجد أي موعد محدد حتى الآن لاستئناف البطولة، ولكن هناك تكهنات بشأن إمكانية حدوث ذلك في شهر يونيو القادم.

وعقد ممثلو الدوري الإنجليزي اجتماعًا مع رابطة البطولة، ولم تستقر الأطراف المشاركة في الاجتماع على موعد نهائي لاستئناف البريميرليج، ولكن هناك تأكيد على ضرورة إكمال الموسم (طالع البيان).

وستُلعب المباريات المتبقية خلف الأبواب المغلقة، إلى جانب إقامتها في ملاعب محايدة (طالع التفاصيل).

ومن المقرر أن تصوت أندية الدوري الإنجليزي على استئناف الموسم، ولكن الآراء منقسمة حاليًا، حيث ترفض ستة أندية خطة الاستئناف وفقُا لما ذكرته الصحيفة.

وبحسب الصحيفة، فإن 14 نادٍ يريدون استئناف الموسم مرة أخرى، لكن من كل من برايتون، وست هام يونايتد، واتفورد، بورنموث، أستون فيلا، بالإضافة إلى نورويتش سيتي، والذين ينافسون في معركة الهبوط يخشوا استئناف المُسابقة.

وأوضحت الصحيفة، أن الأندية تشكو من خوض المباريات المتبقية في ملاعب محايدة، وهو ما يُثير مخاوفهم من نزاهة المسابقة؛ وهو ما أكده باول باربر، رئيس نادي برايتون (طالع تصريحاته).

كما تم التعبير عن مخاوف تتعلق بالسلامة ، ولا سيما من قبل الرئيس التنفيذي لـ أستون فيلا كريستيان بورسلو.

يُذكر أنّ من المقرر أن يشارك رؤساء الأندية العشرين في اجتماع يوم الجمعة القادم، حيث سيصوت كل منهم على الاستراتيجية الخاصة باستئناف الدوري الإنجليزي الممتاز.