تسبب الإيفواري سالومون كالو، نجم فريق هيرتا برلين، في ضجة كبيرة، اليوم الإثنين، على مواقع التواصل الاجتماعي.

كالو، تحدث عن تخفيض رواتب الفريق بسبب أزمة كورونا، عبر بث مباشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلا أنه لم يلتزم قواعد التباعد مع زملائه.

وأبدى نادي هيرتا برلين، أسفه بشأن الواقعة قائلاً في بيان رسمي: "انتهك كالو القواعد الأساسية للنادي، وأظهر سلوكًا لا يناسب الموقف الذي نحن فيه".

وفي السياق ذاته قال مايكل بريتز، المدير الرياضي للنادي الألماني: "يبدي النادي أسفه الشديد على سلوك كالو، خاصة أنه لاعب كبير ومن أصحاب الخبرات".

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي | الهيئة الإدارية للبوندسليجا تعلن إصابة 10 أشخاص بـ فيروس كورونا

وأضاف: "الفيديو الذي نشره لم يسبب الضرر لهيرتا برلين فقط، بل المناقشة الدائرة في الوقت الحالي حول عودة الدوري الألماني".

وتابع: "إنه يعطي انطباعًا وكأن اللاعبين لا يأخذون فيروس كورونا على محمل الجد".

وأكد: "لقد لفتنا انتباه الجميع إلى قواعد النظافة والحفاظ على المسافة الآمنة ونضمن التقيد الصارم بها، نحن نلتزم بشدة بقرارات وتوصيات المنظمات الصحية المختة في هذا الشأن".

وفي السياق ذاته، اعتذر كالو عن هذا الفيديو، موضحًا: "يؤسفني أن سلوكي أعطى انطباعًا بأنني لا آخذ كورونا على محمل الجد، وأود أن أعتذر عن ذلك".

وأفاد: "على العكس تمامًا، أنا قلق بشكل عميق تجاه الشعوب الإفريقية، لأن الرعاية الطبية هناك ليست بنفس كفاءة ألمانيا".

وأتم: "لم أفكر حقًا في الأمر، لقد كنت سعيدًا بأن اختبارات الفريق جاءت سلبية كلها، أريد أيضًا أن أعتذر لمن ظهروا معي في الفيديو، والذين لم يعرفوا أنني كنت أصور بثًا مباشرًا".