أعلنت مساء اليوم الإثنين لجنة النزاهة في الاتحاد الدولي للتنس الأرضي، عن إيقاف يوسف حسام لاعب المنتخب المصري، مدى الحياة، بسبب تورطه في قضايا فساد والتلاعب بنتائج المباريات.

وأصدرت لجنة النزاهة بيانا أكدت فيه أن يوسف حسام صحاب الـ 21 عامًا الموقوف موقتا منذ شهر مايو من العام الماضي، تم إيقافه مدى الحياة، بسبب تهم فساد متعددة والتلاعب بنتائج مباريات.

إقرأ أيضًا.. فيفا يبلغ اتحاد الكرة بمشاركة مواليد 97 في أولمبياد طوكيو

وقد اصدرت المحامية الإنجليزية الشهيرة جاين موالكاهي الحكم بحق حسام، بعد جلسة استماع استمرت ثلاثة أيام في لندن في لندن مطلع مارس الماضي.

وجاء في البيان الصادر عن وحدة النزاهة أنه خلال فترة 4 سنوات بين عامي 2015 و2019، قام حسام بالتآمر مع جهات أخرى بحملة واسعة النطاق، تتعلق بمراهنات فاسدة على المستويات الأقل في لعبة التنس.

وتابع البيان أن الأمر يتعلق بـ 21 خرقًا ضمن برنامج محاربة الفساد في كرة المضرب، بينها 8 حالات بالتلاعب بنتائج المباريات، و6 حالات تسهيل عملية المراهنات ثم الطلب من لاعبين اثنين عدم بذل أفضل الجهود.

اختم بيان الإيقاف: "بات حسام مستبعدًا بصورة مستمرة عن المشاركة أو حضور أي حدث في كرة المضرب بإشراف السلطات المسؤولة عن اللعبة".

وكان شقيق يوسف اللاعب كريم حسام قد واجه العقوبة ذاتها بعد أن وجهت إليه 16 تهمة، بينها إعطاء معلومات سرية وتسهيل المراهنات في عام 2018.

الجدير بالذكر أن حسام حاليًا يحتل المركز 810 في تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين، علمًا بأن افضل مرتبة له كانت في ديسمبر عام 2017، عندما احتل المركز 291 عالميًا.