أكد ماجد سامي، رئيس نادي وادي دجلة، أن اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، لا تتحدث مع الأندية بشأن مصير الدوري المصري.

وتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الحالية، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وقال ماجد سامي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "جمهور التالتة"، عبر قناة "أون تايم سبورت 2"، اليوم: "اللجنة الخماسية لا تتحدث مع الأندية وتتجاهلها، وهذا عيب خطير، حيث تتخذ قراراتها دون الرجوع لأي ناد، بصرف النظر عن الموضوع".

تابع: "بخصوص مسألة النشاط الرياضي، البعض يرى أن الأندية المهددة بالهبوط هي من تطالب بإلغاء الدوري".

وواصل: "لكن لو نظرنا للواقع سنجد أن الحالة العامة في مصر تزداد صعوبة، والمستشفيات ضجت بالمرضى وفات شهرين توقف، ونحن نحتاج 28 أسبوعًا من أجل بداية الموسم القادم، فلابد أن نجهز أنفسنا للفترة القادمة".

أوضح: "كما يجب يتم وضع تاريخ لبداية الموسم القادم، وتطرح منه الـ28 أسبوع، والمدة المتبقية تكون لجلب اللاعبين المحترفين، ثم دخولهم في حجر صحي لمدة أسبوعين، وهناك أسبوعين مؤجلين من الدور الأول وفترة إعداد على الأقل شهر، وكل هذه الأمور يجب دراستها".

استكمل: "العملية الحسابية لاستكمال الدوري معقدة، وستؤثر على الأندية".

أشار: "لو تحمل أحد الحالة الصحية والجنائية في حال تعرض أحد اللاعبين لأي مكروه سأوافق وألعب الدوري".

أكمل: "هناك 13 ناديًا من الـ 18 يريدون إلغاء الدوري، ومنهم أندية في مركز متقدم، وهذا دليل على أن وادي دجلة عندما يطالب بإلغاء النشاط لا يطلب ذلك من أجل أنه في مركز متأخر، هناك الاتحاد السكندري مثلًا في مركز متقدم ويطالب بالإلغاء أيضًا".

استطرد: "تاكيس جونياس، المدير الفني السابق لدجلة، الحظ خانه وطريقة لعبه كانت مرضية لنا وصبرنا عليه، ولكن عدم توفيقه هو ما لم يرضينا، والدليل أننا استمررنا في اللعب بنفس الطريقة".

وعن عرض الزمالك لضم محمد عبد العاطي، قال: "كان هناك عروض الموسم الماض،ي ولكن الآن لا يوجد، وهو مستمر معنا، وأتمنى أن ينظر له الجهاز الفني للمنتخب الوطني".