تحدث سيباستياو جيلبرتو لاعب الأهلي ومنتخب أنجولا الأسبق، عن مواطنه ولاعب المارد الأحمر الحالي جيرالدو دا كوستا، مشيرًا إلى أنه كان يواجه صعوبة في التأقلم بالبداية، منوهًا إلى أنه يتمنى أن يصبر وينال ثقة المدرب.

وقال جيلبرتو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "اللعب في الأهلي أكبر ناد في إفريقيا ليس سهلا، هو فقط يحتاج للتأقلم مع أجواء الفريق، والمدير الفني له وجهة نظره لأنه يريد الأفضل للنادي، ويجب أن نحترم وجهة نظره".

اقرأ أيضًا | تقارير: الأهلي يعرض 2.5 مليون دولار لضم موليكا.. ومازيمبي يفكر

وتحدث جيلبرتو عن حسام عاشور: "هو لاعب مميز، عندما صعد للفريق الأول لم يكن عاديًا، لأنه كان يقدم كرة ليست مناسبة لعمره، ولعب للفريق الأول وهذا كان أمرا صعبا، أرى أن الأهلي لابد أن يقدم تفاهم أكبر معه، لأنه ابن النادي وأعطى الكثير وحصد الألقاب، وسأشعر بالحزن لو ترك عاشور الأهلي بكل هذه الإمكانيات، بعد لعبه في الفريق الأول وهو في عمر 17 عامًا".

وأضاف: "أما عن أحمد فتحي وعرض بيراميدز، فما قلته عن عاشور نفس الأمر بالنسبة لـ فتحي، الأخير أيضًا حقق الكثير للنادي، وأتذكر أنه تعرض للإصابة في وتر أكيليس، وعاد سريعًا وشارك في نجاح الأهلي، وكنت أفضل أن يلعب للقلعة الحمراء بدلًا من بيراميدز".

وتطرق جيلبرتو للحديث عن مواجهات القمة أمام الزمالك: "كان منافسنا، وكنا نعلم أن الفوز عليه هو الطريق للفوز بالدوري، لأن تحديد بطل المسابقة من خلال تلك المباريات، وكنا أكثر حظًا منهم، وأنا سعيد جدًا بأنني واجهتهم كثيرًا، وأتذكر أنني لم أخسر إلا مباراتين فقط، وهذا يدعوا للفخر".

وواصل: "أصعب مباراة مع الأهلي كانت أمام الإسماعيلي، وكانت مباراة فاصلة لحصد الدوري، وفزنا فيها بهدفٍ واحد".

واختتم: "افتقد محمد أبو تريكة، من الذي لا يفتقده؟، هو مثل نسمة الهواء، شخص مهذب ولاعب ممتاز، والحديث عنه من الممكن أن يستغرق ساعات، أفتقده جدًا ومن فترة لأخرى أتواصل معه".