عبر حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، تيبو كورتوا، عن رأيه في التقارير التي كانت تتحدث عن منح برشلونة لقب الدوري الإسباني في حالة إلغاءه.

وخرجت العديد من التقارير التي تؤكد أنه وفقًا للوائح الاتحاد الإسباني، فكان من المفترض منح برشلونة اللقب لأنه المتصدر قبل تعليق المباريات بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يُعلن في بيان رسمي العودة إلى التدريبات الأربعاء

تيبو كورتوا

وعلق كورتوا على الأمر في تصريحات مع التلفزيون البلجيكي، وقال: "نحن على بعد نقطتين فقط من برشلونة، ولدينا فرصة للتتويج بالبطولة".

وتابع: "لذلك لن يكون من العدل منحهم اللقب في حالة إلغاء البطولة كما تنص لائحة الاتحاد الإسباني، لقد تعادلنا معهم في مباراة وربحنا في الأخرى، وأثبتنا أننا أفضل منهم".

وأضاف: "لن أوافق أبدًا على هذا القرار، الأمر مختلف تمامًا عن ليفربول في الدوري الإنجليزي، أستطيع أن أتفهم مناداة البعض بمنحهم اللقب هناك في إنجلترا".

وواصل: "أتمنى استكمال الموسم الحالي ولكن علينا التأكد من سلامة الجميع بنسبة 100% لأن من الممكن أن يصاب شخصًا بدون ظهور أي أعراض وهنا تكمن المشكلة".

وأتم: "هناك اختبارات ستجرى على جميع اللاعبين، لست خائفًا من عودة المباريات ولكن من تعاملي مع أولادي وتعرضهم للإصابة بالعدوى من خلالي، بالطبع، ستكون هناك حالة من القلق".