يرى نجم فريق وست هام، مانويل لانزيني، أن فكرة استئناف الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي تعد جنونًا، في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات البطولة منذ شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي فيروس كورونا المميت.

وهناك تكهنات حول إمكانية عودة النشاط الرياضي في شهر يونيو المقبل، واستئناف التدريبات هذا الشهر، على الرغم من عدم اندثار الفيروس.

وقال لانزيني في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "في رأيي، سيكون من الجنون استئناف الدوري الممتاز قبل أن يتوفر لقاح لحمايتنا".

وأضاف: "من الواضح أنني أريد أن ألعب مرة أخرى، لكنك بحاجة لحماية الآخرين، لا أريد اللعب الآن".

اقرأ أيضًا.. أطباء الدوري الإنجليزي يثيرون القلق حول إمكانية استئناف الموسم

وذكرت تقارير صحفية، قبل يومين، أن هناك إمكانية لإقامة المباريات المتبقية بالموسم الحالي من الدوري في إستراليا.

وعن ذلك الأمر، قال لانزيني: "لا أعتقد أن أي شيء سيتغير بالذهاب إلى بلد آخر، لا يمكنهم إرسالنا إلى أرض الملعب كما لو لم يحدث شيء، يجب حماية اللاعبين".

واستكمل: "بدأنا التدريب الفردي هذا الأسبوع، لدي ساعة للقيام بالعمل الذي يمنحه لي المدرب، أتدرب برفقة زميل آخر، على مسافة من بعضنا البعض، هناك شخص أو شخصان فقط في النادي بأكمله".

وأوضح: "لا يمكننا استخدام ملعب التدريب أو غرف تبديل الملابس، نذهب إلى النادي ونحن نرتدي بالفعل ملابس التدريب، علينا أن نجري بعض الفحوصات الطبية في يوم واحد حيث يعتقد ويست هام أن الدوري الإنجليزي الممتاز سيعود قريبًا".

واختتم: "في الأسبوع المقبل سيزداد عدد المتدربين في اليوم الواحد إلى خمسة منا، وسيكون الفريق بأكمله في التدريبات في غضون أسبوعين".