كشف خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي، عن تفاوض محمود الخطيب رئيس النادي مع مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة الأسبق، قبل تعيين السويسري رينيه فايلر.

 الأهلي تعاقد مع السويسري رينيه فايلر لتولى مهمة القيادة الفنية للفريق مطلع الموسم الجاري، بعد الاستغناء عن خدمات مارتن لاسارتي.

وقال خالد مرتجي في تصريحات إذاعية عبر أثير "الشباب والرياضة": "محمود الخطيب تواصل مع مانويل جوزيه من أجل إقناعه بتدريب الأهلي قبل التعاقد مع رينيه فايلر".

وتابع: "لكن ما حدث أن مانويل جوزيه رفض قبول المهمة واعتذر".

وأوضح: "قبل التعاقد مع فايلر كانت هناك مفاوضات مع أحد المدربين الكبار وجمعتنا جلسة في سويسرا، ولكن المدرب تراجع عن إتمام التعاقد بحجة أن رئيس النادي الذي يدربه تمسك به".

وواصل: "ثم تواصلت مع البرتغالي جوزيه مورينيو (مدرب توتنهام الحالي)، للحصول على نصيحته، ونصحني بالتعاقد مع مدرب صغير وطموح وجهزنا قائمة من 3 أسماء ضمنهم فايلر".

طالع | خالد مرتجي يفسر لقب "وزير خارجية الأهلي".. وموقفه من الانتخابات المقبلة

وتابع: "منذ المقابلة الأولى مع فايلر شعرت أنه مدرب الأهلي القادم ووجدت فيه شخصية النادي، واجتمعنا لمدة 4 ساعات، وتواصلت مع الخطيب ونقلت له اقتناعي بـ فايلر ولكنه طالبني بعدم التسرع، ثم اجتمعت مع المدرب السويسري من جديد وأتممنا التعاقد".

وأكمل: "أيضًا خلال عام 2010 قبل التعاقد مع جوزيه، الأهلي كان شبه أنهى التعاقد مع شيفر مدرب الكاميرون الأسبق".

واختتم: "لكن استغليت وجود عيسي حياتو رئيس الكاف مع حسن حمدي أثناء حضور إحدى البطولات، من أجل إقناع الأخير برفض تعيين شيفر والتعاقد مع جوزيه، وهو ما تم بالفعل".