أكد أسامة خليل لاعب الإسماعيلي السابق، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، يعد اللاعب الأفضل في تاريخ الكرة المصرية.

وقال خليل خلال تصريحات لبرنامج "البريمو" على قناة "تن": "بدون شك محمد صلاح أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية لاعتبارات كثيرة جدًا، ولا يمكننا مقارنته بـ محمود الخطيب أو حسن شحاتة أو علي أبو جريشة أو أسامة خليل أو فاروق جعفر أو محمد أبو تريكة، لأن الفارق كبير جدًا".

وأضاف: "عندما نقيم أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية، لا بد أن نرى إنجازات هذا اللاعب على المستوى العالمي والوطني، وأيضًا على المجتمع الذي يعيش فيه".

وواصل: "صلاح يلعب في دوريات أوروبا، ومحافظ على نفسه وبقوة، وينافس على أفضل لاعبي العالم، حصل على هداف الدوري الإنجليزي موسمين متتاليين، وفاز بدوري أبطال أوروبا، وأفضل لاعب في إفريقيا، وكان مرشحًا على أفضل لاعب في العالم، كل هذه الأشياء وهو ليس لاعبًا في الأهلي أو الزمالك، ويحارب وينحت في الصخر من أجل أن يكون له مكانه عالمية ونجح فيها".

وأردف: "لاعبو الأهلي والزمالك والمحليين الإعلام يلعب دور كبير جدًا معهم، وأنا أطلق عليهم لاعبي العلاقات العامة، اللاعب الذي علاقته بالإعلام جيدة يحقق بعض البطولات المحلية سواء الدوري المصري أو بطولة إفريقيا وهذا ليس عالميًا".

وتابع: "على سبيل المثال فإن أبو تريكة لاعب جيد، وحصد بطولات للنادي الأهلي، لكن عالميًا لم أر له شيئًا ولم يلعب، لذلك لا يمكن أن نقارنه بـ صلاح".

وعندما سُأل عن مقارنة محمد صلاح بغيره من اللاعبين المصريين، رد مهاجم الإسماعيلي المعتزل: "نعم لأن صلاح وضع مستوى عالي للاعب المصري والعربي".

واختتم: "يجب أن نحترمه جدًا ونعطي له حقه، بصرف النظر هل هو أهلاوي أم زملكاوي، لأن هذا كلام فارغ، أتحدث عن لاعب مصري ينحت في الصخر، وحقق أشياء كثيرة جدًا، ويجب أن نضعه على القمة".