دعا نجم فريق ليفربول السابق، دون هاتشيسون، إدارة النادي الإنجليزي إلى التعاقد مع مدافع فريق نابولي خاليدو كوليبالي، في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

ويُعد كوليبالي من أفضل المدافعين في أوروبا، وارتبط في وقت سابق بأكثر من نادِ، مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وذكرت تقارير صحفية في اليومين الماضيين، أن ليفربول لديه رغبة بالفعل في ضم كوليبالي.

وقال دون هاتشيسون في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "أعتقد أنه إذا جاء كوليبالي إلى ليفربول ولعب بجوار فان دايك، فأنت ضمنت لقب الدوري الإنجليزي هناك (في ليفربول)".

اقرأ أيضًا.. ليفربول يرصد مهاجمًا برازيليًا في ميركاتو الصيف

وأضاف: "لا أعتقد أن هناك أي شخص أفضل من كوليبالي، لن تكون هناك شراكة مثل تلك بينه وبين فان دايك، أفضل المدافعين في أوروبا الآن بصرف النظر عن أولئك المتواجدين في الدوري الإنجليزي هما ميلان سكرينيار لاعب إنتر ميلان، وأشعر أنه سينضم إلى مانشستر سيتي، وهناك كوليبالي".

وواصل: "كوليبالي في الثامنة والعشرين من عمره، هو في سن جيد، ولديه سرعة مميزة وقوي، إنه قائد، أعتقد أنه سيتأقلم على الفور مع ليفربول، وسيجعل من الصعب التغلب عليهم، وسيجعلهم أقوياء من الناحية الجسدية".

واستكمل" أنت كمهاجم لا تحب اللعب أمام فان دايك أو كوليبالي، فكيف تستطيع أن تلعب أمامهما سويًا؟".

وأردف: "إذا كنت تريد الاستمرار في الفوز بالبطولات وإثبات هيمنتك في أوروبا، عليك أن تجعل من الصعب التغلب عليك، إذا خضت مباراة صعبة وتريد الحفاظ على نظافة شباك، لأن كوليبالي وفان دايك وروبرتسون وأرنولد سيكونون مستعدين لذلك، وخلفهم أليسون".

واختتم: "هذا الأمر سيخلق الخوف لدى مدرب كل خصم سيواجه ليفربول، عندما يحاول وضع خطة لكيفية تسجيل الأهداف في شباك مثل هذا الفريق، وسيشعر بالحيرة عندما يفكر في نقاط ضعف الريدز".