أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، أنه بدأ التفكير في عودة التدريبات للمنتخبات المتأهلة لأولمبياد طوكيو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، منذ ما يزيد عن شهر.

وقال حطب في تصريحات إذاعية عبر أثير "أون سبورت إف إم": "سنتبع نفس الفكر، حال صدور قرار الدولة بالعودة للنشاط، لدينا تصور كامل لكل الاتحادات، ونعقد جلسة الآن مع اتحادات تنس الطاولة والجمباز والقوس والسهم والتجديف لمناقشة الوضع".

وأضاف: "الجميع لديه رغبة في العودة لأسباب كثيرة ، بسبب الوضع المالي الصعب الذي فرضته الجائحة، واذا اتبعنا الإجراءات الطبية السليمة، فلا مشكلة".

طالع أيضًا | موسيماني: الفوز بدوري أبطال إفريقيا صعب واسألوا الأهلي والزمالك

طالع أيضًا | ناصر منسي: الأهلي والزمالك فاوضاني.. و5 ملايين حرمتني من الأبيض

وأوضح: "يجب أن تكون الانتخابات لكل الاتحادات لمدة سنة، إذا لم يكن هناك اعتراض من الاتحادات الدولية، وذلك طبقًا للقانون المصري المعتمد، ولا اعلم ما الذي استند عليه هاني أبو ريدة، حتى وإن كانت تلك اللائحة، فالقانون يعلو على اللائحة".

وكان هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد السابق قد أعلن أمس ان الانتخابات المقبلة ستفرز اتحاد يتولى المهام لمدة 4 سنوات.

وواصل: "الإفطار الذي جمعنا بوزير الرياضة أشرف صبحي واللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة أمس، كان اجتماعي ولا علاقة له بالعمل، ولم نتطرق كثيرًا لقرارات، مجرد كلام عام يتناول ما يتداوله الشارع الرياضي".

واستكمل: "عودة نشاط كرة القدم في غياب الجمهور أمر سهل جدًا، قد أكون مخطأ ولكني أراه سهل".

واستطرد كاشفًا: "رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال استقال، وهو من أنشأ اللجنة التي أوقفت مصر، وتلك اللجنة تم حلها بالكامل، وأصبحت هي كلجنة وقراراتها كالعدم لا قيمة لهما".

وأتم: "هذا ما سنستند إليه في شكوانا للمحكمة الفيدرالية السويسرية، وسنطلب بطلان القرار، ونتعهد بوجود أثقال مصر في أولمبياد طوكيو".

واختتم: "محمد إيهاب سيتواجد معنا وسيتراجع عن الاعتزال بعد قرار عودتنا إن شاء الله".