تحدث أليو بادجي مهاجم فريق الكرة بالأهلي، عن مفاوضاته مع القلعة الحمراء، وتلقيه عدة عروض قبل قدومه إلى مصر.

وانضم بادجي لصفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية السابقة بتوصية من السويسري رينيه فايلر.

وقال بادجي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "أحد وكلاء اللاعبين تواصل معي وهو مدرب حراس مرمى، وكان أول من حدثني عن عرض الأهلي، ثم حضر أمير توفيق إلى النمسا".

وتابع: "أعرف الأهلي من خلال السوشيال ميديا، وهناك صديق لي من السنغال تحدث عن النادي، كما أعرف عصام الحضري، وأنه كان حارسا ممتازا، وطبعًا أعلم أبو تريكة وهو أسطورة".

وأكمل المهاجم السنغالي: "قرأت الإحصائيات وأرقام الأهلي، وهو فريق كبير وعظيم، لديه تاريخ ثري جدًا، ويمتلك أساطير مثل الحضري وأبو تريكة، ولديه مشجعين متحمسين، وهو مثل أندية أوروبا".

وواصل: "مفاوضات أمير توفيق معي استمرت 3 أيام، ولم يكن الأمر سهلا، وكان هناك أمير ووكلاء والكل يتحدث ويتناقش لكي نصل لشىء، ولم أكن مترددا في الانضمام للأهلي، ولكن كان هناك عروض أخرى من فرق روسيا وفرنسيا، وفريق من الدرجة الثانية الفرنسي، وفي النهاية وقت الانتقال كان قليلا، والأهلي كان أكثر جدية وقدم عرض محدد وواضح".

طالع | بادجي: لن أرتدي قميص الزمالك وأكرر خطأي مع رابيد فيينا

وأردف مهاجم الأهلي: "كان لدي عرض من الصين عندما كنت في السويد، ورفضت الذهاب للصين وكانت هناك أموال كثيرة جدًا، ولكني أبحث عن مكان ألعب فيه كرة القدم، وأيضًا كنت قريبًا من ناد روسي، ولكني قررت تحسين مسيرتي، وأن يكون لي شأن كبير كلاعب محترف".

واختتم :" أردت أن يعلو شأني على المستوى الدولي مثل ساديو ماني - لاعب ليفربول الإنجليزي - من خلال الأهلي، وأن يكون النادي بوابتي للانضمام إلى منتخب السنغال، وأن أصل لمكانة عالية والعودة لـ أوروبا، ولو كنت أريد الأموال لانتقلت للصين".