أكد عصام الحضري حارس منتخب مصر الأسبق، أن الدوافع التي امتلكها هو والجيل الذهبي للمنتخب الوطني، وبعض زملائه مثل وائل جمعة ومحمد أبو تريكة، هو ما ساعد في تحقيق الكثير من الإنجازات التاريخية.

وفاز عصام الحضري مع منتخب مصر ببطولة كأس أمم إفريقيا في 4 مناسبات مختلفة، كما شارك في منافسات كأس العالم 2018.

وقال الحضري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "بي إن سبورتس": "الدوافع كانت لدى اللاعبين من عند الله، من أجل تحقيق النجاحات".

وأكمل: "الدوافع تواجدت في لاعبين قلائل مثل وائل جمعة ومحمد أبو تريكة وعصام الحضري، ومحمد صلاح".

وأردف: "الله أعطاني الإصرار والقوة، وهناك لاعبين يمتلكون هذه الصفات مثل محمد أبو تريكة ووائل جمعة، وأنا أتحدث عن جيلي، وأعتقد أنه الجيل الأفضل في تاريخ مصر ولن يستطيع أي جيل تحقيق ما حققناه، وهذا يحسب للاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب حسن شحاتة".

وواصل: "لابد من الاجتهاد والإصرار مهما كانت مكانتك، وأن تعلم قيمة القميص الذي ترتديه حتى تصل لأعلى المراتب، وهذه نصيحة للاعبين الذين يريدون أن يصبحوا قوة لمنتخب مصر".

طالع | وائل جمعة: الحضري ثاني أفضل لاعب في مصر بعد أبو تريكة خلال ربع قرن

وتابع حارس منتخب مصر التاريخي: "الدوافع مازالت موجودة لدي، وأنا أتدرب حتى الآن بشكل يومي".

واستطرد : "وائل جمعة عاشر معي كم كبير من البطولات، في الـ38 بطولة التي أحرزتها سواء مع الأهلي أو المنتخب".

وأضاف: "في تصفيات كأس العالم 2010 عندما واجهنا الجزائر في السودان وخسرنا، كنت مصمما أن أختتم مسيرتي بعد المشاركة في كأس العالم، رغم انتقاد الناس لي".

واختتم: "مر الوقت وحتى بعد فشلنا في التأهل لكأس العالم 2014، ظللت على تصميمي واجتهادي حتى أشارك في نسخة 2018، والفضل كله للجيل العظيم والأسطوري الذي لن يتكرر والذي كنت أحد أفراده، ومن بعده جيل محمد صلاح".