أكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أنه أول من أغلق النادي كإجراء احترازي لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا، وذلك قبل أن يصدُر قرارًا رسميًا من الدولة.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الجارية، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في تعليق منافسات الدوري في الكثير من دوريات العالم.

وأضاف مرتضى منصور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم: "أنا أول شخص أغلق ناد قبل قرار الدولة بغلق الأندية بأسبوع كامل، لأنني رجل مسئول وعضو برلمان، وأتمتع بالحس السياسي والأمني".

تابع: "من حوالي 14 يوما تقريبًا، تلقيت خبرا أن هناك مهندس يدعى رضا رحمه الله كان مسئولا عن الزراعة في نادي الزمالك، وتوفي اليوم بسبب فيروس كورونا".

وواصل: "مدير الشئون الإدارية علم بالواقعة، ولكن لم يبلغ بذلك، وعندما علمت من الخارج أعطيت تعليمات بعدم دخول المهندس إلى النادي هو وكل قطاع الزراعة، لكن الناس تخجل من إصابتها بـ كورونا".

واستكمل: "أقول لـ عمرو الجنايني يجب أن تكون عودة الدوري المصري بضمانات في ظل أزمة كورونا، وقلت من قبل أننا نحتاج حظر تجوال كامل حتى خامس يوم العيد مثل ما فعلت الكويت".

أوضح: "لو هذا المهندس كان اصاب الشخصين اللي يقوموا برش الملعب، العدوى ستتنقل للاعبي الزمالك".

أكمل: "رأي وقولته من قبل يجب أن يكون سنحتاج حظر تجوال كامل حتى خامس يوم العيد مثل ما فعلت الكويت، ومهندس مسئول الزراعة توفي اليوم".

اختتم: "هناك 8 مليون جنيه دخلوا نادي الزمالك من الاتحاد الإفريقي، والأهلي والزمالك لديهم أموال هناك أندية مثل الاتحاد والمصري والإسماعيلي، لا يوجد هذه الموارد هذه الاندية أوشكت على اعلان افلاسها، تحديد جدول مباريات للزمالك عشان لكي نستطيع تحديد طلبات هذه المرحلة.