أكد مانويل جوزيه المدير الفني السابق لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، أن خالد مرتجي عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء، هو من أقنعه بتولي المهمة الفنية للشياطين الحمر في الولاية الثالثة، عندما كان الزمالك متصدرًا لبطولة الدوري الممتاز.

اقرأ أيضًا | الأهلي يصطدم بشرط جديد بعد تجدد مفاوضات ضم طاهر محمد طاهر

وقال جوزيه في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت": "خالد مرتجي هو أول شخص قابلته في مصر، وذلك منذ زمن طويل، وعلاقتي به كانت قوية جدًا وكان طيبا معي، وساندني في كثير من الأحيان، وكان يأتي إليً في الفندق الذي كنت أقيم فيه، ولا يمكن أن أنسى مباراة الأهلي وريال مدريد".

وأضاف: "خالد مرتجي هو من أقنعني أن أدرب الأهلي في الولاية الثالثة، كنت مدربا لـ اتحاد جدة والزمالك كان متصدرا للدوري، وكان هناك فارق نقاط مع الأهلي، ووقعت للمرة الثالثة، مرتجي كان عظيمًا معي، ويسعدني دائمًا أن أتحدث معه".

وأكمل: "في المرة الثالثة عندما أقنعني مرتجي بالعودة كان هناك فارق 11 نقطة مع الزمالك، كنت أؤمن أنني استطيع الفوز بالدوري، وتعادلنا 3 مباريات بدون أهداف وكذلك والزمالك، وكنت أعلم وقتها أن الجانب النفسي مهم، وأعطيت الثقة للاعبين، وأنهينا الدوري بالفوز به".

وعن موافقته على تقليل راتبه: "علاقتي خاصة بالنادي الأهلي والمباراة الشهيرة أمام ريال مدريد هي من صنعت الفارق في مسيرتي، وانا أحب المارد الأحمر ولذلك وافقت على هذا الراتب في الولاية الثانية، أما في الثالثة لم أكن أفكر في الماديات إطلاقًا، لأنني تعلقت".

وواصل: "إدارة الأهلي كانت تتعامل معي بمنتهى الاحترام والاحترافية، ولم أفكر في الأمور المالية على الإطلاق لأنني أحببت الأهلي وجماهيره، حتى زوجتي تحب مصر والأهلي، وترى أنها كانت تجربة عظيمة في مسيرتي".

وأردف: "خالد مرتجي لابد أن يكون رئيسًا للنادي الأهلي يومًا ما، لأنه من عائلة عريقة".

وأتم: "لا أعرف رينيه فايلر المدرب الحالي ولا أعرف لاعبي الفريق الحاليين، وبالتالي لا أستطيع التحدث عنهم، ولكن أتمنى أن يكون ناجحًا، ما حققته أنا كان في الماضي وانتهى".