أكد خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة الأهلي، أن ناديه لن يتعجل في إصدار بيانات بخصوص عودة الدوري أو إلغاء المسابقة هذا الموسم.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الجارية، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في تعليق منافسات الدوري في الكثير من دوريات العالم.

أضاف خالد مرتجي، خلال استضافته ببرنامج ملعب أون تايم، المُذاع عبر قناة أون تايم سبورت، اليوم: "لم نتعجل في اصدار البيان بشأن إلغاء الدوري، هذه رؤية مجلس الإدارة، الحياة يجب أن تعود، نرى بلاد هذا الوباء لديهم أكثر من عندنا، ما المشكلة أن نعمل مثل العالم الثاني ألمانيا وانجلترا والدنمارك وكوريا، الناس تكون نيتها عودة الدوري، وبعد ذلك نجلس ونرى الاجراءات الاحترازية".

تابع: "مبارياتنا تقام بدون جمهور فلا يوجد لدينا مشكلة، نبدأ في أكتوبر ما الذي يحدث، تونس أعلنت أن الدوري سيعود، لا يوجد لدينا مشكلة أو أزمة يجب أن نفكر في حل المشكلة والتعايش معها".

وبسؤاله عن عودة منافسات كأس مصر أيضًا، قال: "لو تريد أن تعود عود ببطولة الدوري، الدوري ملك للأندية والكأس ملك لاتحاد الكرة، نسمع أشياء لم تعجبنا".

وواصل: "بيان الأهلي قاطع وصريح، لا قدر الله لو الدولة المصرية لها قرار ورؤية ثانية نطبق نظام الدوري الفرنسي، الأهلي فارق 16 نقطة، نقدر نعلن الأهلي فاز بالدوري مثل باريس سان جيرمان".

استكمل: "في الأهلي ومحمود الخطيب لا نبحث غير عن حقوق النادي الأهلي لا يوجد لدينا أحد يتحدث، وليس رئيس نادي كل يوم يظهر بالليل ويتحدث، هناك متحدث رسمي للنادي ومدير الكرة والمدير التنفيذي واما رؤية مجلس الإدارة تصدر بيان هذا ليس عيبًا".

أكمل: "الذي يجلس على كرسي ليس بالرخص أن يظهر كل يوم يقعد ويتكلم، نحن لا نظهر والناس تتعب علينا لأن هنا الصح، هناك مسئولين في النادي يتحدثوا، مجلس الإدارة ليس من هواة الحديث يوميًا في وسائل الاعلام، إدارة الأهلي منضبطة ولا يوجد بينا من يهاجم الجميع عمال على بطال".

أوضح: "اعتب على الإعلام الخارجي، عندما يمسك قضية مثل قضية أحمد فتحي يقعدوا يعملوا عليها حلقات ويأتوا بفلان يتحدث بطريقة غير منضبطة على النادي ويتركوا القضايا الأكبر بكثير، مثل خروج نائب رئيس نادي من مجلسه".

اختتم: "ليس لي اتصال مع لاعبي الكرة في الأهلي، ولو كان أحمد فتحي تحدث معي كنت سأقول له انت غلطان 100%، هو من جيل الزمن الجميل بركات وأبو تريكة وعماد متعب وحسام عاشور، كنت اتمنى أن يستمر في الأهلي ولكن هذا قراره".