يتوقع الإسباني خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا الإسبانية، أن تخفض الأندية الإسبانية رواتب لاعبيها وموظفيها مجددًا في الموسم القادم 2020/2021، بسبب الأزمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا "كوفيد 19".

الفيروس أثَر على توقف الدوريات الأوروبية والعالمية، وتأثرت الأندية من الناحية الاقتصادية بعد التوقف، حيث أصبح لا توجد مُباريات، وبالتالي لا توجد عائدات مادية من الحضور الجماهيري والبث التلفزيوني، وكذلك الموارد الأخرى التي تحصد أمولًا للأندية من الرعاة والإيرادات التي تأتي من تذاكر المباريات والجولات الصيفية ومتاجر ومتاحف الأندية.

الأندية عادت إلى التدريبات بالفعل، تمهيدًا للعودة للمباريات في يونيو القادم، ولكن المباريات لن تكون بحضور جماهيري، كما أنّ خطط الأندية تأثرت بسبب الفيروس، مما سيؤثر بالتأكيد على الجانب الاقتصادي.

اقرأ أيضًا.. تيباس: لدينا بروتوكول لحماية اللاعبين.. وهدفنا استئناف المباريات في يونيو

وقال تيباس في تصريحات نشرتها شبكة "تودو ميركاتو" الإسبانية: "الأندية ستضطر إلى تخفيض رواتب لاعبيها، لن يكون أمامها خيار آخر".

وأضاف: "الأندية لديها بالفعل تجاوز للحد الأقصى في المرتبات، وسيتعين على الفرق أن تخفض الأجور في الموسم المُقبل".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أعتقد أنه لن يكون هُناك الكثير من التعاقدات في الموسم المُقبل، لن يكون هناك صفقات بمبالغ مالية كبيرة، سيكون من المُستحيل أنّ تضم الأندية لاعبين بأموال كبيرة، وذلك لن يكون في الليجا فقط بل في كل الدوريات".