يرى الهولندي فان دير سار لاعب مانشستر يونايتد السابق، والمدير العام لنادي أياكس أمستردام، أنّه يجب منح لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لـ ليفربول المتصدر.

وعلى الرغم من إعلان الحكومة البريطانية الموافقة على عودة منافسات البريميرليج بعد توقفها لأكثر من شهرين، في الأول من يونيو المقبل (طالع التفاصيل)؛ ولكن هناك لاعبين وعلى رأسهم نجم مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج يرفض فكرة استئناف الموسم (طالع تصريحاته).

واعترف الحارس الأسبق للشياطين الحمُر أن منع ليفربول من الحصول على لقب الدوري الممتاز هذا الموسم بسبب جائحة فيروس كورونا سيكون "قاسياً للغاية".

فان دير سار

وقال فان دير سار في تصريحات لشبكة "سي إن إن الرياضية": "في رأيي، ومع نوعية كرة القدم التي لعبوها والنقاط التي يتقدمون بها، سيكون الأمر قاسياً للغاية".

وأضاف: "الدوري الإنجليزي، دوري قوي وبطبيعة الحال هناك مصالح كبيرة في الجانب المالي والجانب التجاري، لكنني متأكد من أنهم سيتخذون قراراً حكيماً إذا استمروا في اللعب أو إذا توقف الدوري".

وأنهى تصريحاته: "إذا لم يستأنف الدوري، أفترض أن الجميع سيكون راضياً إذا منح اللقب لليفربول".

يُذكر أنّ ليفربول الذي لم يحصد اللقب مُنذ 30 عامًا، هو متصدر الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة وبفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف.