أكد الدولي البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد، أنّه سيكون جاهزًا بنسبة 100% عندما يتم استئناف مسابقة الليجا الإسبانية مرة أخرى بعد توقفها بسبب فيروس كورونا "كوفيد - 19".

وعاد لاعبو الأندية في الدوري الإسباني لمقرات التدريب مرة أخرى ولكن بشكل فردي، تطبيقًا لبروتوكول وزارة الصحة بالحفاظ على التباعد بين الجميع تفاديًا للإصابة بالعدوى.

وقال كورتوا في تصريحات نشرتها مجلة "البرنابيو" الإسبانية: "العودة إلى التدريب، هي أفضل هدية في عيد ميلادي، لقد أردت حقًا العودة، لقد كانت جيدة جدًا وممتعة، وكنت أتطلع حقًا لذلك".

وأضاف: "آمل ستتحسن الأمور قريبًا، وأنّ نتدرب سويًا مرة أخرى، وأنّ يعود الدوري الإسباني".

وواصل: "لديّ مشاعر جيدة، لقد كنا في مستوى رائع قبل كل هذا (أزمة كورونا)، ونتطلع إلى القتال من أجل الألقاب".

اقرأ أيضًا.. كورتوا يوضح تصريحاته بشأن إلغاء الدوري الإسباني: ريال مدريد أفضل من برشلونة

وأكمل: "لقد رأيت الجميع يتوقون للعودة إلى المنافسة، وعندما نستعد لخوض المباراة الأولى سنكون جاهزين بنسبة 100%، لقد استعدنا أسينسيو وهازارد، وسنكون بحاجة لجميع اللاعبين".

إيدين هازارد - ماركو أسينسيو

وأردف: "الأمور تغيرت، حيث أصبحنا ملزمين بالتغيير بعيد عن غرفة خلع الملابس، ونرتدى الأقنعة ونستخدم المطهرات، وبالتأكيد نترك مسافة طبقًا لقانون التباعد الاجتماعي، نحن كحراس المرمى نتدرب دائمًا بمفردنا كان لدي بعض المزايا، لقد شعرت بالرضا بعد الإصابة وأشعر أنني جيد للغاية وأرغب في مواصلة التدريب واللعب".

اقرأ أيضًا.. كاسياس يُشيد بـ كورتوا: أصبح أفضل

واستكمل: "التدريب من المنزل خلال الحجر كان مختلفًا، نحاول التدرب بأفضل طريقة ممكنة، لقد كنت محظوظًا لأنني كنت أمتلك معدات الجمنازيوم قبل الحجر، وكنت أتدرب دائمًا بشكل جيد، وأنا أشعر بتحسّن".

وعن التبرعات التي قدمها نجوم النادي لمواجهة كورونا: "في هذه اللحظات الصعبة يجب علينا دائمًا المساعدة، اشتركنا في مبادرات مع راموس وإيسكو؛ لقد لعبت أيضًا ألعاب فيديو عبر الإنترنت من أجل جميع التبرعات، لقد ساعدنا ويجب ألا نتوقف".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن أمنية يتمانها في عيد ميلاده، قائلًا: "في الأوقات التي نعيشها الآن، عليك أن تطلب الصحة للجميع وأنّ أستمر في الفوز بالبطولات مع ريال مدريد، ما عشته في كأس السوبر الإسباني، يجعلك ترغب في المزيد، لديّ الغربة في الفوز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا أيضًا".