كشفت صحيفة "ديفنسا سنترال" نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها جناح نادي ريال مدريد، البلجيكي إيدين هازارد، بعدما عاد لتدريبات اللوس بلانكوس، عقب استأنفها في ظل جائحة كورونا "كوفيد 19".

ريال مدريد عاد إلى التدريبات يوم الاثنين الماضي بشكل فردي، طبقًا لقواعد التباعد الاجتماعي، استعدادًا لإمكانية استئناف الليجا الإسبانية في يونيو القادم.

هازارد تواجد في بداية شهر مارس الماضي، في مدينة دالاس بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وخضع لعملية جراحية ناجحة بتركيب صفيحة من التيتانيوم بعد إصابته في فبراير.

وقالت الصحيفة: "في ريال مدريد كانت هناك سلسلة من الفحوصات الطبية على اللاعبين، مثلما تعود من إجازة، الطول، الوزن، نسبة الدهون في الجسم، وكل ذلك".

وأضافت: "علمنا أن نتائج فحوصات هازارد كانت إيجابية للغاية، خاصًة لأنه عائد من إصابة، بلغ مؤشر نسبة الدهون في جسمه حوالي 10% وهو رقم جيد جدًا، عندما جاء لـ ريال مدريد في الصيف الماضي، النسبة كانت 16%، وعادة ما تكون النسبة لدّي اللاعبين ما بين 7 و12%".

وأوضحت: "البلجيكي تقدم بسرعة فائقة في تعافيه، وكل شيء يشير إلى أنه سيكون قادرًا على اللعب بمجرد استئناف المنافسة في منتصف يونيو".

وأتمت: "ومع ذلك زيدان سيكون حذرًا في البداية، ولن يعطي هازارد 90 دقيقة، وسيعود شيئَا فشيئًا".

يُذكر أن تقارير ذكرت أن رابطة الليجا الإسبانية، قد حددت موعد استئناف مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2019/2020 (طالع مزيدًا من التفاصيل).