أكد محمد عبد السلام، رئيس نادي مصر للمقاصة، أن الدولة بيدها اتخاذ القرار الأصلح بشأن مسابقة الدوري المصري هذا الموسم.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر منذ منتصف مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وأضاف محمد عبد السلام خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة"، المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت 2"، اليوم: "الدولة بيدها اتخاذ القرار، وهي الأدرى بالمصلحة العامة، ولن نعترض عليه، وأعتقد أن كل الأندية ستلتزم به".

تابع: "ليس من العدل أن هبوط آخر 3 أندية لأن الدور الثاني بأكمله لم يُستكمل، والدوري أذا ألغي فكأنه لم يكن، ولا يمكن في هذا الحالة تحديد بطله".

وواصل: "لابد من استكمال اللائحة، وتفعيل بنود معينة في الحالات القهرية".

واستكمل: "التشاور سيريح الجميع، ويجب أن تستدعي اللجنة الخماسية ممثلي الأندية للجلوس معهم، لمعرفة آرائهم، واللجنة الخماسية ليست صاحبة القرار في إلغاء أو استكمال الدوري".

أوضح: "يجب بحث مسألة الأندية التي ستُشارك في بطولات إفريقيا، أو الهابطة، لازم يجب أن تجلس اللجنة الخماسية مع مسئولي الأندية".

وأشار: "لو استكمل الدوري فهذا سيكلف الأندية، وفي الوقت الحالي لا توجد إيرادات، لأن(بريزنتيشن) لن تعطى للأندية أي أموال، وكل الأندية لديها مستحقات لدى الشركة، وهناك أندية ترغب في إلغاء الدوري رغم تواجدها في منتصف الجدول بسبب التكلفة".

وعن انتخابات اتحاد الكرة، قال: "قولاً واحدًا لن أشارك فيها، وهذا قراري النهائي، أما موقفي من دعم أي شخص لن أعلنه إلا بعد معرفة جميع القوائم والمنافسين".

واختتم تصريحاته متحدثًا عن التجديد لـ إيهاب جلال، المدير الفني لمصر للمقاصة، قائلا: "عقده لن ينتهي في آخر الموسم بل سيمتد".