كشف هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن آخر مستجدات موقف القلعة البيضاء من قضية لقب نادي القرن.

وكان الأهلي قد حقق لقب نادي القرن العشرين عن قارة إفريقيا بقرار من الاتحاد الإفريقي "كاف".

وقال هاني زادة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "منذ تولي مرتضى منصور نادي الزمالك 2014، ولا أمجد فيه بعد أعماله من إنشاءات في النادي وفريق الكرة".

وأوضح: "أمس كان هناك اجتماع مجلس إدارة، وشكلنا لجنة برئاسة أحمد جلال إبراهيم، وعضويتي أنا وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى منصور، بشأن قضية لقب نادي القرن".

وأكمل: "اللجنة ستجتمع وتجري بحثا شاملا عن لقب القرن، وسنرى المستندات، ونستطلع كافة آراء الخبراء الأجانب والمصريين، والموقف القانوني، وسنعود للاتحاد الإفريقي الحالي".

وتابع: "سنقوم ببحث شامل عن الأمر، وبعد ذلك اللجنة ستجهز تقريرها، ولو رأينا من حقنا أخذ هذا اللقب، وما أتوقعه هو التقدم بدعوى للمحكمة الرياضية الدولية".

طالع أيضًا.. شطة يوضح سبب فوز الأهلي بلقب نادي القرن: ليست البطولات.. والزمالك ليس المتظلم الوحيد

وأردف: "لكي نعمل القضية يجب تجهيز المستندات كلها، وبعد ذلك أما نأخذ الضوء الاخضر نقدر في الحال نصل للمحافل الدولية سواء للاتحاد الإفريقي أو المحكمة الرياضية".

وواصل عضو إدارة الزمالك: "هناك الكثيرون تحدثوا معنا بعد اجتماع مجلس الإدارة، وأنهم يمتلكون مستندات قوية جدًا لكي تسهل لنا الأمر بشأن لقب القرن، أتوقع تحريك دعوة قضائية أمام المحكمة الرياضية الدولية لاسترداد لقب نادي القرن".

واختتم: "سيكون هناك محامي أجنبي دولي في القضية، وسنستعين به وقت اللزوم، قيادات الاتحاد الإفريقي الحالي أفضل بكثير من القيادات السابقة في فترة عيسي حياتو".

يذكر أن أحمد أحمد يتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ عام 2017 بعد الفوز على نظيره عيسى حياتو.