انتقد الإنجليزي تروي دييني قائد نادي واتفورد، قرار الحكومة البريطانية بشأن الموافقة على استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019/2020، في ظل جائحة كورونا "كوفيد 19".

وسيعود الدوري الإنجليزي الممتاز في 1 يونيو المقبل، بعد أن حصل على الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية، برئاسة بوريس جونسون (طالع التفاصيل).

وقال دييني في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" البريطانية: "أنا لا أتحدث حتى عن كرة القدم في الوقت الحالي، أتحدث هنا عن صحة عائلتي، وهذا كل ما في الأمر".

وأضاف: "إذا شعرت أنني لا أعتني بأسرتي فلن أقوم بذلك، لن أعرض عائلتي للخطر؛ ماذا سيفعلون؟، يأخذون مني المال؟ لقد أفلست من قبل، لذلك لن يزعجني الأمر".

وواصل: "إنهم يقولون إن الجماهير لن تعود قبل 2021، ليس من الآمن للجمهور أن يكون في الملعب حاليًا، فلماذا الأمر آمن بالنسبة للاعبين؟!".

اقرأ أيضًا.. ضربة جديدة تؤثر على استئناف الدوري الإنجليزي وعودة التدريبات

وأكمل: "في الركلات الركنية نحن مثلًا ندافع بـ 11 لاعبًا، نتحدث عن لقطة تكون منطقة الجزاء تحتوي على 18 أو 19 لاعبًا، هذا ليس تباعد اجتماعي!".

وأردف: "هذه هي أنواع الأسئلة التي لم نحصل على إجابات لها في الوقت الحالي، ليس لأن الناس لا يرغبون في منحنا الإجابة، ولكن الأمر هو أنهم لا يستطيعون الإجابة".

وتابع: "الحكومة تقول إنه بإمكاننا العودة للعمل من 1 يونيو لكن في نفس الوقت لا يمكنك الحصول على قصة شعر قبل منتصف يوليو!، إنهم "يقومون بإجراء العديد من الاختبارات لإعادة نشاط كرة القدم وعودة اللاعبين للعمل وفي نفس الوقت موظفو الصحة الوطنية والعمال الذين يقفوا في الصف الأمامي لا يحظون بما يكفي من اختبارات!؛ كيف يمكنهم تبرير ذلك؟"

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أشعر أنهم يريدون إعادتنا للعمل مرة أخرى، حتى يتمكنوا من الحصول على مزيد من الضرائب، لاعبو الدوري الإنجليزي يدفعون ما يقارب من 4 مليارات باوند سنويًا".