استرجعت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، كواليس فشل انتقال، مُحترفنا المصري، محمد صلاح نجم هجوم ليفربول إلى الريدز قبل ست سنوات، عندما كان لاعبًا في صفوف بازل السويسري.

صلاح انضم إلى حمُر الميرسيسايد في يوليو 2017 قادمًا من إي سي روما الإيطالي، مُقابل 42 مليون يورو.

قبل ذلك، ليفربول حاول ضم صلاح عندما تألق بقميص بازل عام 2014، ولكن تدخل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لـ تشيلسي حينها، وحرم الريدز من الحصول على خدمات لاعب المقاولون السابق.

وقالت الصحيفة: "المصري بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب في سويسرا، كان قريبًا من الانتقال لـ ليفربول، قبل أنّ تغير مُكالمة جوزيه مورينيو كل شيء".

صلاح بعدما تألق بقميص بازل، وخاصًة أمام تشيلسي، فكرّ مورينيو في ضمه، حيث سجّل في ثلاث مُناسبات ضد البلوز، في نصف نهائي الدوري الأوروبي عام 2013 وفي الموسم التالي ذهابًا وإيابًا في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح بقميص بازل

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. جوارديولا اعترف بخوفه من محمد صلاح قبل مواجهة ليفربول بدوري أبطال أوروبا

وأضافت الصحيفة: "بريندان رودرجز عندما كان مدربًا لليفربول، أراد محمد صلاح، ولكنه لم يكن يعلم أنّ معلمه السابق، مورينيو سيضم صلاح إلى تشيلسي".

ونقلت الصحيفة تصريحات سابقة لـ محمد صلاح، حيث قال حينها عن الأمر: "ليفربول كان يريدني، وبدأوا المُحادثات في أكتوبر 2013".

وأضاف: "ولكن المفاوضات استغرقت وقتًا طويلًا، لأن بازل رفض أكثر من عرض، شعروا أنّ قيمة الصفقة ليست عالية".

وواصل: "كنت أنتظر ليفربول، لأنني أحبهم حقًا، كنت حريصًا على الانضمام إليهم، ولكن بعد ذلك تلقيت مكالمة هاتفية من جوزيه مورينيو وهذا غير كل شيء".

صلاح انضم لـ تشيلسي في يناير 2014 قادمًا من بازل مقابل 11 مليون يورو، ولكن الأمور لم تسر على ما يرام مع صاحب الـ"27" عامًا في ستامفورد بريدج، ثم تمت إعارته لـ فيورنتينا وروما الذي اشتراه بعد ذلك، وقبل ثلاثة مواسم انضم إلى الريدز.

محمد صلاح بقميص تشيلسي