منذ عدة أيام خرج أسامه نبيه لاعب الزمالك ومدرب منتخب مصر السابق بتصريحات أثارت جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي.

وتحدث نبيه خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر، أنه كان يتقاعس خلال مواجهة الزمالك أثناء ارتداءه قميص غزل المحلة.

تصريحات أسامه نبيه أغضبت جماهير الزمالك والأهلي، بالإضافة لمجلس إدارة نادي غزل المحلة، والذي قام مسؤولوه بتقديم شكوى رسمية للجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الرسمي لكرة القدم. طالع التفاصيل.

واعتذر أسامة نبيه بعد تصريحاته المثيرة للجدل، وأكد أنها لم تكن إلا على سبيل الدعابة فقط.

بطولات تواصل مع أنطونيوس ساريوجلو مساعد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر السابق، لسؤاله عن رأيه في تصريحات أسامه نبيه بحكم تعاملتهم السابقة معًا.

وقال أنطونيو في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "بالتأكيد هو يعرف أسباب هذه التصريحات ولن أُعلق عليها، ولكن من المؤكد أن هناك أسباب دفعت أسامة نبيه للحديث عن هذا الأمر، والمستقبل سيظهر هل ما يقوله كان حقيقة أم لا".

وبسؤاله عن هل كان أسامة نبيه يُفضل لاعبي الزمالك على الأهلي داخل المنتخب؟ أجاب أنطونيوس: "بحكم تعاملي مع أسامة نبيه، هو شخص طيب للغاية ومحترف جدًا لم يُفضل لاعبي الزمالك على الأهلي في المنتخب، كان يقول رأيه فقط، والقرار النهائي دائمًا كان لهيكتور كوبر".

وأضاف: "الحقيقة أن أسامة نبيه كان دائمًا على مسافة واحدة من لاعبي الأهلي والزمالك وكل لاعبي المنتخب الوطني".

وعن الأزمة الشهيرة بين حسام غالي قائد المنتخب الوطني السابق وأسامه نبيه، علق أنطونيوس: "دعني لا أخفي عليك، بالفعل كانت هناك أزمة بين حسام غالي وأسامة نبيه".

واستكمل: "الجهاز الفني بذل قصارى جهده لاحتواء هذه الأزمة، وللأسف لم ننجح، كانت هناك جلسة تجمع بين هاني أبو ريدة وأسامة نبيه وحسام غالي ولكن الأخير لم يحضر، وهو مُخطأ في ذلك".

واستمر: "عدم حضور حسام غالي للجلسة، أنهى كل شيء، أنهى على أمال احتواء الأزمة، وايضًا انهى على تواجده في المنتخب مجددًا، اتخذنا القرار بناء على مصلحة الفريق".

واختتم: "نحن لم نتسبب في اعتزال حسام غالي للعب الدولي أو اعتزاله بشكل عام، كل شخص مسؤول عن أفعاله ونتائجها".