أكد قائد فريق نورويتش سيتي، جرانت هانلي، أن هناك حالة من القلق الشديد لدى لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن فكرة استئناف الموسم الحالي، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات البريميرليج، منذ شهر مارس الماضي، نتيجة تفشي الفيروس المميت في المملكة المتحدة.

ومنحت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي في الأول من يونيو القادم.

وقال جرانت هانلي في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "أعتقد أن 100 % من اللاعبين يريدون العودة إلى كرة القدم ولكن يجب أن يكون في الوقت المناسب، عندما يشعر الجميع بالأمان".

وأضاف: "إذا تعرض لاعب للإصابة بفيروس كورونا، هل سيؤثر ذلك على حياته المهنية على المدى البعيد؟ هل سيكون لذلك تأثير على معيشته؟ العودة إلى التدريبات ليست مشكلة، بل ما سيحدث بعد ذلك".

وواصل: "لقد ابتعدنا عن اللعب مدة أطول من أي عطلة صيفية، ثم سنحاول ضغط فترة التدريب الكامل في غضون أسبوعين، أعتقد أن الإصابات ستزداد نتيجة لذلك".

اقرأ أيضًا.. قائد واتفورد ينتقد قرار الحكومة البريطانية بعودة الموسم

واستكمل: "موقف كل شخص مختلف أيضًا في هذا الأمر، هناك بعض اللاعبين في عامهم الأخير من عقودهم ويعتقدون أن الخطر كبير، بالنظر إلى سنهم، من حيث الإصابات".

وأردف: "يحتاج بعض الفتيان فترة بين 45 دقيقة وساعة ونصف كل يوم من أجل التدريب، أحد البروتوكولات الجديدة تتمثل في عدم إمكانية الوصول إلى النادي إلا قبل 15 دقيقة من التدريب، بعض الفتيان لن يستطيعون ذلك".

ولم يكتفِ هانلي بذلك، بل استمر قائلًا: "هناك الكثير من الأسئلة وعدم اليقين مما يجعل من الصعب على اللاعبين الذين لديهم مخاوف اتخاذ القرارات، من وجهة نظري سيكون من الأسهل القول أن هذا هو التاريخ الذي ستبدأ فيه المباريات، ومن ثم يكون هناك وضوح وشفافية".

وأوضح: "لست أنا الوحيد الذي يشعر بالقلق أو الخوف، العودة إلى التدريبات ليست هي المشكلة كما قلت، الأمر أبعد من ذلك، هناك قدر كبير من عدم اليقين يحيط بالخطة بأكملها والجدول الزمني بحيث توجد أسئلة لا يمكن لأحد الإجابة عليها في هذه اللحظة، إن عدم اليقين هو الذي يولد هذا القلق والخوف، إذا لم تكن متأكدًا من موقف ما، ولا تعرف ما الذي تسير فيه، فهنا يكمن القلق".

وأشار: "هناك أسئلة على سبيل المثال لا نعرف الإجابة عليها، مثلًا كيف سنسافر لخوض المباريات؟ أين سنقيم؟ هل سنظل في الفنادق؟ كيف نضمن أن الفنادق ستكون آمنة بالنسبة لنا للبقاء فيها، في النهاية أنت قد تُعرض عائلتك للخطر، وهذا هو الشاغل الرئيسي، هذا هو القلق الذي ستشعر به جميع الفرق".

واختتم: "أنا ممتن لأنني لست المسؤول عن اتخاذ القرارات لأنه سيكون من الصعب إبقاء الجميع سعداء، من وجهة نظر اللاعبين علينا معرفة وضعنا من حيث العودة إلى التدريبات والمباريات".