أشاد مدافع وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، جورجيو كيليني، بمنافسه في ريال مدريد بنفس المركز، سيرجيو راموس ووصفه بالأفضل في العالم.

ويعد راموس من أبرز المدافعين في عالم كرة القدم على مدار السنوات العشر الأخيرة، ونجح في المساهمة بفوز ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات خلال تلك الفترة من خلال أهدافه القاتلة في شباك المنافسين.

اقرأ أيضًا.. كيليني يكشف نقطة ضعف فيدال

جورجيو كيليني وسيرجيو راموس

وكشف كيليني عن رأيه في راموس من خلال كتابه الجديد عن سيرته الذاتية، وقال: "سيرجيو أفضل مدافع في العالم".

وتابع: "ربما يصفه البعض بأنه شخص مندفع ولا يفيد فريقه تكتيكيًا لأن بسببه تهتز شباك ريال مدريد بـ8 إلى 10 أهداف في الموسم الواحد، لكني إذا تسببت في هدفين أو ثلاثة لا أريد أن أعيش بعد الآن".

وأضاف: "راموس مدافع مرن للغاية ويمكنه أن يكون مفيدًا لفريقه لأنه يتميز في النواحي الهجومية ويستطيع التسجيل في شباك المنافسين، وهذا الاختلاف فيما بيننا".

وواصل تصريحاته: "هناك صفتان يتميز بهم راموس ولا يمتلكهما أحدًا تقريبًا، الأولى معرفة كيف تكون حاسمًا في المباريات المهمة من خلال تدخلاته التي لا منطق لها خاصة في إصابة أحد لاعبي المنافسين".

واستمر: "اعتقد أنها حيلة ماكرة من راموس يقوم بها لتكون هناك ميزة لفريقه في المباريات المهمة، وهذا ما حدث بالطبع إذا عدنا بالذاكرة لنهائي دوري أبطال أوروبا 2018 أمام ليفربول وإصابته لـ محمد صلاح".

وأكمل: "إصابة محمد صلاح في تلك المباراة كانت ضربة قوية لصفوف ليفربول ولصالح ريال مدريد، لطالما قال راموس بأنه لم يقصد إيذاءه لكنه كان يدرك تمامًا أن سقوط صلاح بهذه الطريقة ستكسر ذراعه بكل تأكيد".

واسترسل كيليني في حديثه عن راموس: "الصفة الثانية التي يتميز بها راموس هي القوة التي ينقلها بحضوره مع ريال مدريد وبدون وجوده سيظهر لاعبين مثل فاران، كارافاخال ومارسيلو كأطفال من فريق الشباب وهذا ما حدث في مباراة أياكس عام 2019".

وأتم: "بعد المباراة الأولى، تحصل على بطاقة صفراء عن قصد من أجل أن يصبح سجله نظيفًا قبل الدور ربع النهائي ولكنها تسببت في إيقافه مباراتين وخسارة ريال مدريد على أرضه بنتيجة كبيرة (1-4) لأنهم لم يتخيلوا فوز أياكس بثلاثة أهداف".