كشف محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، عن آخر تفاصيل ملف عودة النشاط الرياضي خلال الفترة المقبلة.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عن تمديد إيقاف النشاط الرياضي ومسابقة الدوري المصري حتى نهاية شهر مايو الجاري ضمن الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

وقال محمد فضل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "عودة النشاط الرياضي قرار الدولة، وأتعجب من التساؤل رغم معرفة الناس هذا الأمر، وكورونا وباء عالمي وشيء لم يحدث من قبل، وهناك إجراءات كثيرة جدًا الدولة أخذتها لمواجهة هذا الوباء".

وأوضح: "منذ يومين قرأت تصريح من أحد رؤساء الأندية، يقول إن هذا تدخل حكومي بعودة النشاط، أحزن من أن هناك عدم وعي من المسئول".

وواصل: "أحد رؤساء الأندية ذكر اسمي وقال إن كلامي عن عودة النشاط قرار الدولة، يعتبر تدخلًا حكوميًا في النشاط، وأطالبه بمراجعة كل الملفات وخطابات الاتحاد الدولى كون وباء كورونا أمر عالمي".

وكان مرتضى منصور قد انتقد تصريحات محمد فضل بشأن عودة الدوري بقرار من الحكومة المصرية، وأنه يعُد تدخلا حكوميا. طالع التفاصيل

وأردف: "أتمنى من المسئولين أن يكونوا على قدر من الاستيعاب وتصريحاتهم تكون محترمة في ظل هذه الظروف، والدولة ليست في حمل أن يكون هناك كلام خاطئ، ويسبب بلبلة في الشارع الرياضي".

وأشار: "فيفا كان واضحًا وقال إن كل دولة لها الحق في تحديد مصيرها، وعودة النشاط قرار دولة ولم يتم حسم مصير الدوري حتى الآن".

واستطرد: "الدوري الألماني أخذوا احتياطات كبيرة جدًا، وقدمنا ملفًا وجاهزين به من حوالي شهر أو شهر ونصف، وتم عرضه على أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبه كل الاحتياطات التي شاهدناها اليوم في الدوري الألماني وهناك أشياء أكثر من هذا".

واختتم: "كيفية تعقيم الكرات، والعدد المتواجد في غرف الملابس، في الدوري الألماني الفريق يتحرك على ثلاث أتوبيسات، كل هذه الإجراءات نعلمها ونتابع الموضوع لحظة بلحظة، ونرى العالم كيف يتحرك لأن هذا دورنا".