تحدث كواسي أبياه المدير الفني السابق لمنتخب غانا، عن تفاصيل فوزه الشهير بسداسية على حساب منتخب مصر خلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014.

وكان منتخب مصر قد خسر بنتيجة 6-1 على يد غانا في ذهاب الدور النهائي من تصفيات المونديال.

وقال كواسي أبياه في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت 2": "كانت مباراة صعبة وأُتيحت لي الفرصة لمشاهدة الكثير من مباريات منتخب مصر القديمة لأبحث عن نقاط القوة والضعف، وغيرت مراكز بعض اللاعبين، وأدركت أن محمد صلاح هو اللاعب الرئيسي فجعلت لاعبًا يلازمه ولا يجعله يتسلم كرة".

وأكمل: "كان لدي لاعب صغير السن دفعت به في المباراة وأشركت أسامواه جيان وسوليه في الوسط وشكلنا فريقًا على أعلى مستوى، واستطاعا أن يمررا الكرات للمهاجمين وصنعا الفارق، وطالبت اللاعبين بالفوز بـ3 أهداف على أقل تقدير، ولكن كنا محظوظين أننا سجلنا 3 أهداف أخرى".

وبسؤاله أن السحر سبب فوز غانا بهذه النتيجة؟، أجاب: "السحر كان عزيمة اللاعبين وتصميمهم، كان لدينا مزيج بين اللاعبين القدامى وصغار السن".

وواصل: "لم أركز على اللاعبين الكبار فقط، بل أضفت اللاعبين الصغار وأعددتهم نفسيًا واستفدت من سرعاتهم وأدركت نقاط الضعف في دفاع المنتخب المصري واستغللت الأمور أفضل استغلال حتى حققنا الفوز".

طالع | هاني رمزي: محمد صلاح تلقى عرضًا من ريال مدريد.. وفايلر طلبني معه في الأهلي

وعن سبب إخفاقه في تأهل غانا لبطولة كأس العالم عام 2018، أوضح: "جئت لأحل محل أفرام جرانت، وكانت غانا تمتلك نقطة واحدة فقط".

وأشار: "لو كنت مدربًا لغانا قبل هذا الوقت كنت فزت على مصر وحققت نتيجة في القاهرة، ولكن منتخب غانا كان في حالة سيئة وقتها وخسر أمام أوغندا على ملعبه".

واختتم: "مصر كانت تستحق الوصول لكأس العالم في 2018 لأنهم كانوا يقدمون كرة قدم جيدة وأدوا بعزيمة قوية".