عبر وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا، عن آماله في عودة بطولة الدوري مرة أخرى خلال شهر يونيو المقبل رغم جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

هناك اقتراح يقترب من التنفيذ قامت رابطة الأندية الإيطالية بتقديمه للوزارة خلال الأيام القليلة الماضية بأنها مستعد لعودة بطولة الدوري يوم 13 يونيو.

وكانت الحكومة الإيطالية قد سمحت رسميًا يوم أمس، السبت، أن تعود الأندية مرة أخرى إلى التدريبات الجماعية بداية من غدًا، الإثنين، لكن الشكوك لا تزال قائمة حول الموعد النهائي لاستئناف المباريات الرسمية بعد رفض رابطة الأندية مطالب سبادافورا بأن يُعزل الفريق بأكمله في حالة إصابة أحد أفراده بالفيروس.

اقرأ أيضًا.. إصابات جديدة في الدوري الإيطالي بفيروس كورونا

بطولة الدوري الإيطالي

وتحدث سبادافورا عن الوضع الراهن في إيطاليا في حوار مع موقع "CasaNapoli"، وقال: "نحن نعمل من أجل استئناف بطولة الدوري والتأكد من استمرارها حتى النهاية".

وتابع: "نأمل في عودة جميع الأندية إلى مقرات تدريباتها مرة أخرى واستئناف الحصص الجماعية بين اللاعبين".

وأضاف: "هناك من أساء فهم تحذيراتنا، لقد أعطتنا الحكومة الضوء الأخضر والآن القرار النهائي في يد رابطة الأندية وأتمنى عودة الدوري الإيطالي في 13 يونيو ولكن حتى اليوم ليس موعدًا مؤكدًا".

وواصل تصريحاته: "ما أراه حتى الآن هو عدم وجود تجانس بين الاتحاد الإيطالي ورابطة الأندية في الدوري، لم يتفقا على حلول يستهدفان منها عودة النشاط".

وأتم: "المشكلة الأكبر التي تواجهنا هي الحجر الصحي، إذا أصيب أحد اللاعبين بالفيروس سينعزل الفريق لمدة 14 يومًا للتأكد من سلامة الجميع".