أعلن الاتحاد الأسكتلندي لكرة القدم، تتويج سيلتك جلاسكو ببطولة الدوري الممتاز، بعد إلغاء المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا.

موسم 2019/2020 في الدوري الأسكتلندي كان غير معروف مصيره حتى اليوم الإثنين، قبل أن تتوصل الأندية إلى اتفاق بأنه لا يمكن أن يتم استكمال الموسم حتى نهايته.

سيلتك يتفوق على أقرب منافسيه رينجرز بـ 13 نقطة على قمة الدوري، قبل أن يعلن الاتحاد الأسكتلندي عن قراره بإلغاء الموسم وتتويج سيلتك باللقب، بعد التشاور مع جميع أندية الدوري الممتاز الـ12.

كما أكد الاتحاد أن القرار أيضًا يتضمن الدرجة الأولى والثانية من الدوري الأسكتلندي، وسيتم احتساب النتائج الأخيرة والنقاط التي حصل عليها كل فريق قبل 13 مارس الماضي، وسيهبط فريق هارتس إلى بطولة لادبروكس "الدرجة الأولى".

وقال رئيس الاتحاد الأسكتلندي، ماكلينان: "أود اغتنام الفرصة، لتهنئة سيلتك رسميًا بتحقيق لقب الدوري، والتعاطف بصدق مع هارتس على هبوطهم".

وأضاف: "كنا نرغب في رؤية الموسم يلعب في الملاعب وأمام المشجعين حتى نهايته، ولكن ليست هذه الطريقة التي كان أي شخص يشارك في كرة القدم يريد أن ينتهي بها الموسم، ولكن بالنظر للظروف الخطيرة الحالية، وغير المسبوقة التي نواجهها، وافق المجلس على إنهاء الموسم الآن وعدم الانتظار لأكثر من ذلك".

واختتم: "لقد تسبب فيروس كورونا في إحداث فوضى في المسابقات الرياضية حول العالم، وستكون العواقب وخيمة لفترة طويلة".