كشف نجم تشيلسي السابق مايكل إيسيان، عن اقترابه من الانتقال إلى ليفربول سابقًا لكنه فضل البقاء في الدوري الفرنسي عن ذلك.

إيسيان تألق مع باستيا في الدوري الفرنسي، وقدم مستويات ممتازة جعلت العديد من الأندية الأوروبية ترغب في ضمه.

طالع أيضًا: صور.. لعبة إلكترونية تكشف ملامح قميص ليفربول الجديد عن طريق محمد صلاح

في ذلك الوقت كان مدرب ليفربول، الفرنسي جيرارد أولييه، معجبًا بشدة باللاعب الغاني، وتواصل معه للانتقال إلى الريدز، لكن الأخير شعر أن الوقت ليس مناسبًا.

وقال إيسيان في تصريحات لموقع "غانا سوكر نت" الغاني: "لقد تلقيت الكثير من العروض، كنت على وشك الرحيل إلى ليفربول عندما كان مدربهم جيرارد أولييه".

وأضاف: "حتى أنني ذهبت إلى ميلوود (مقر تدريبات ليفربول) للتحدث مع المدرب، وعدت إلى فرنسا، لكن العروض كانت لاتزال قائمة، وأخبرت باستيا أنني لا أريد التحرك".

وأكمل: "باستيا كذلك لم يرغبوا في بيعي في ذلك الوقت وأرادوا مني البقاء، وهو أمر جيد بالنسبة لي، لأنني لم أكن أرغب في مغادرة النادي، وبقيت لموسم آخر، ثم بعد ذلك أنضم ليون للأندية التي كانت ترغب في ضمي".

إيسيان انتقل إلى ليون في 2003، وحينها كان الفريق هو بطل الدوري الفرنسي لمدة موسمين على التوالي، وكلف خزائنهم 7.8 مليون يورو.

خلال موسمين سجل إيسيان 7 أهداف في 71 مباراة، وكان أفضل لاعب في الموسم من قبل الاتحاد الفرنسي، وتم ترشيحة لأفضل لاعب في العالم 2005.

وأردف: "ليون كان فريقي المفضل، لأنهم كانوا يفوزون بكل شيء، وأخبرت وكيلي أنه إذا أرادوا ضمي، أود الانضمام إليهم، وباريس سان جيرمان حاول ضمي، بل وأن التلفاز تحدث بأنني وقعت لهم، لكن ذلك لم يحدث".

في صيف 2005، وقع إيسيان إلى تشيلسي، مع جوزيه مورينيو الذي كان يشق طريقه في ولايته الأولى مع البلوز مقابل 24.4 مليون جنية إسترليني، وكان في ذلك الوقت أغلى صفقة في تاريخ النادي اللندني.