استعاد روبرتو كارلوس الظهير الأيسر التاريخي لمنتخب البرازيل وريال مدريد، ذكرياته مع النادي الملكي، بعد اعتزاله كرة القدم.

كارلوس قضى في ريال مدريد 9 سنوات، منذ 1996 بعد انتقاله من إنتر ميلان، حتى 2007 ورحيله إلى فناربخشة التركي في صفقة انتقال حر.

طالع أيضًا.. كارلوس: الظاهرة رونالدو كان أفضل من كريستيانو وميسي

وحقق كارلوس العديد من الألقاب مع ريال مدريد، وزامل عددا كبيرا من النجوم، أثناء جيل الجالاكتيوس، برئاسة فلورنتينو بيريز.

اللاعب صرح لموقع "جول" العالمي: "كان لدينا جو مُذهل في ريال مدريد، رغم وجود لاعبين كبار، إلا أنها كانت مجرد مجموعة من الأشخاص العظماء الذين يعملون في نفس البيئة، وكنا جميعًا أصدقاء رائعين".

وأضاف: "ريال مدريد أكبر من الغرور، النادي ضخم وثقافة النادي كانت كبيرة لدرجة أننا تمكنا من التعاقد مع لاعبين كبار على مدار سنوات طويلة، والأمر كان متروكًا للاعبين في التكيف مع الثقافة".

وأشار: "كان الجميع يتحدث بالإسبانية في غرفة تبديل الملابس، الشخص الوحيد الذي قرر التحدث بالبرتغالية بدلًا من الإسبانية، كان ديفيد بيكهام، لأنه لم يغادر منزلي، كان قريبًا مني أنا ورونالدو، لذا كان يتحدث البرتغالية بشكل أفضل".

وأردف بالحديث عن زين الدين زيدان، وقال: "زيزو وصل باعتباره أفضل لاعب في العالم إلى ريال مدريد، ليس الشخص الذي يتحدث كثيرًا، لذا ترك كرة القدم تتحدث فقط".

وأكمل: "كان مثل راقص البالية أو الفنان المبدع، إنه أحد افضل اللاعبين الذين رأيتهم على الإطلاق، بلا شك، هو أحد أفضل المدربين أيضًا في العالم".

واختتم: "على الجانب الإنساني أيضًا، لديه علاقة جيدة مع لاعبيه، يعرف عقلية ريال مدريد ويحاول أن ينقلها بينهم، يعرف كيف يفكرون جميعًا، لقد حقق ثلاثة ألقاب دوري أبطال على التوالي بفضل هذه العقلية".