واصل قائد فريق واتفورد، تروي دييني، إثارة المخاوف بشأن إمكانية استئناف الموسم الحالي من بطولة الدوري الإنجليزي، في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت منافسات بطولة الدوري، منذ شهر مارس الماضي، نتيجة انتشار الفيروس المميت في المملكة المتحدة.

ورغم عدم انحسار الفيروس حتى الآن، إلا أن الحكومة البريطانية منحت الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي في الأول من يونيو القادم.

وهناك اتجاه قوي لاستئناف الدوري الإنجليزي خلال شهر يونيو المقبل، خاصة بعد موافقة الأندية العشرين اليوم على فكرة العودة إلى التدريبات في مجموعات صغيرة.

اقرأ أيضًا.. مسؤولو البريميرليج يستعدون لمراقبة الأندية بعد الاتفاق على عودة التدريبات

وسبق أن أكد تروي دييني أنه لا يدعم فكرة استئناف البريميرليج، في الوقت الحالي، نظرًا لعدم زوال الفيروس حتى الآن.

وواصل دييني إثارة القلق، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "كان هناك الكثير مما سأصنفه على أنه أسئلة بسيطة جدًا، ولم يتم الرد عليها".

وأضاف: "على سبيل المثال هناك أسئلة تتعلق باللاعبين من الأقليات العرقية وأصحاب البشرة غير البيضاء، تنص المبادئ التوجيهية الحكومية على أنه من المرجح أن يصاب أولئك الأشخاص بالفيروس مرتين، وتزيد احتمالية حدوث ذلك أربعة أضعاف مقارنة بغيرهم، ولكن رغم ذلك لا يوجد فحص إضافي".

وواصل: "لا توجد عمليات فحص إضافية يتم إجراؤها على أي لاعبين لأنها تكلف الكثير من المال، أسئلة مثل تلك لا يتم الرد عليها، وعندما لا يستطيع الناس الإجابة على الأسئلة، تبدأ في الشعور بالقلق والذعر".