أكد هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيدي بالاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم، أن فيفا لم يوافق في تاريخه على إجراء انتخابات لاتحاد الكرة لمدة عام واحد.

وكان هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قد أكد أن مدة مجلس اتحاد الكرة المقبل بعد الانتخابات، لابد وأن تكون عامًا واحدًا فقط. طالع التفاصيل

وقال أبو ريدة في تصريحات لفضائية "أون تايم": "الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لم يوافق في تاريخه على إجراء انتخابات لاتحاد الكرة تكون مدة مجلسها عامًا واحدًا".

وتابع: "لابد من البحث عن مخرج لتطبيق القانون المصري في انتخابات اتحاد الكرة، وعدم الإخلال بالمواثيق الدولية".

وأكمل: "تقليص عدد أعضاء الجمعية العمومية كان جزءً فنيًا من اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة حاليًا".

واستكمل: "سأترشح لانتخابات اتحاد الكرة المصري، وأعتقد أن المطلوب الآن هو وجود وجوه جديدة ضمن القائمة".

وعن احتمالية عودة الدوري المصري بعد تصريح رئيس الوزراء، قال: "ما لفت نظري أن الألمان لا يمزحون بعد عودة الدوري هناك، وما أخشاه في مصر الاستهتار، هناك تعليمات في إقامة المباريات بدون ترتيبات وعدم وجود قناعة تامة، يجب أن تؤخذ الأمور بجدية شديدة جدًا".

وأفاد: "يجب أن نأخذ الخطوات بجدية في مصر، هل أولادنا سيكون لديهم الالتزام لأخذ الأمور بحرص داخل الملعب أم لا؟".

وأضاف: "كاف شكل لجنة لدراسة موقف إقامة كأس الأمم الإفريقية المقبلة 2021 في الكاميرون، سيكون هناك اجتماع خلال أسبوعين لنرى التصور المتاح ونرى مدى استعداد الكاميرون لاستقبال كان، لكي نأخذ القرار بشأن إقامة البطولة".

وعن الترشح لرئاسة الاتحاد الإفريقي كاف، اختتم: "نحن ندعم رئيس كاف أحمد أحمد، وهو صديق لي، ومازال هناك عام كامل قبل الانتخابات، وسنرى خلال هذه الفترة من الأحق للترشح".